اليوم الجمعة 05 يونيو 2020م
"فيسبوك" يطلق ميزة جديدة تتيح حذف منشوراتك القديمة جدًاالكوفية السعودية تعيد إغلاق مساجد جدة عقب ارتفاع أعداد الإصابة بكوروناالكوفية مقتل زعيم "القاعدة" في بلاد المغرب بعملية عسكرية للقوات الفرنسيةالكوفية إعلام عبري: انفجار صاروخ قبل انطلاقه من القطاعالكوفية فرنسا تعلن السيطرة على "كورونا".. وبريطانيا توقف بروتوكول العلاج بـ"هيدروكسي كلوروكين"الكوفية ارتفاع جديد في درجات الحرارة غداًالكوفية خاص|| فهمي: تنفيذ مخطط الضم سيضع الفلسطينيين في "غيتوهات معزولة"الكوفية 108 آلاف وفاة وأكثر من 1.8 مليون إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية الاتحاد البرلماني العربي: فلسطين بوصلة العرب والاحتلال زائل مهما طال الزمنالكوفية مصر تتجه لإعادة فتح المتاحف والمزارات السياحية أمام الجمهورالكوفية تعافي 23 مصابًا بكورونا في غزةالكوفية بالصور|| "تيار الإصلاح" يشارك في تشييع جثمان المناضل القومي محسن إبراهيمالكوفية 85 وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا.. وجنوب أفريقيا تسجل قفزة في عدد الإصاباتالكوفية الاحتلال يمدد إغلاق المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان لمدة شهرالكوفية خاص بالفيديو|| طلبة "التوجيهي" في غزة يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياءالكوفية "صيدا تنتفض".. مسيرات تجوب شوارع لبنان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصاديةالكوفية الفرصة الأخيرة!الكوفية نقابة الصاغة بغزة: غداً يوم عمل في محلات الذهبالكوفية 53 عاما على النكسة.. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمراالكوفية نحو جمع الأشتاتالكوفية

6 أسباب وراء رعشة اليدين.. تعرف عليها

12:12 - 05 نوفمبر - 2019
الكوفية:

متابعات: في كثير من الأحيان تكون رعشة اليد أثناء التقاط شوكة أو حمل كتاب نتيجة للإجهاد أو التوتر العرضي، ولكن إذا استمر الأمر فقد يكون الإنسان بصدد مشكلة أكبر وتحتاج لمزيد من الاهتمام، ووفقًا لمجلة "ذا هيلث سايت"، هذه هي الأسباب الشائعة لرعشة اليد:

الإفراط في تناول الكافيين

يعد الإفراط في تناول "الكافيين" أكثر أسباب رعشة اليد شيوعًا، حيث يمكن لمستويات الكافيين العالية في الجسم أن تؤثر على وظائف المخ، مما يسبب الأرق والقلق وزيادة معدل ضربات القلب.

ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، "يجب ألا يستهلك الشخص أكثر من 400 ملغ من الكافيين في يوم واحد، حتى لا يؤثر على العقل أو يسبب رعشات اليد".

فرط نشاط الغدة الدرقية

تؤدي هذه الحالة إلى إفراط في إنتاج هرمون الغدة الدرقية في الجسم، ما يؤدي إلى فرط نشاط الجسم ورعشة اليد وزيادة معدل ضربات القلب وألم في الصدر وفقدان شديد في الوزن.

الآثار الجانبية للدواء

ارتعاش اليدين هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لمضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم والربو، حيث إنها قد تؤدي إلى اضطرابات عصبية، والذي بدوره يتسبب في حدوث رعشة ناجمة عن تراكم المواد الكيميائية في عضلات اليد.

انسحاب الكحول

تشمل أعراض الانسحاب رعشة اليدين، والتي تنتج عن التغييرات الكيميائية التي يحدثها الاستهلاك الزائد للكحول في المخ، وغالبًا ما تكون رعشة الأيدي في أسوأ حالاتها خلال الـ 48 ساعة الأولى من التوقف عن شرب الكحول.

تسمم الزئبق

وفقًا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية بالولايات المتحدة الأمريكية، يمكن أن يضر تسمم الزئبق بجهازك العصبي ويسبب ارتجاجات اليد، كما يمكن أن يؤدي تسمم الزئبق إلى أضرار طويلة المدى تتجاوز بكثير رعشة اليدين، مثل صعوبة في المشي وضعف الذاكرة والعمى.

انخفاض السكر في الدم

انخفاض مستوى السكر في الدم يؤثر على الدماغ، مما يسبب رعشة اليدين والقدمين، حيث يؤدي نقص السكر في الدم والذي يعتبر وقود الدماغ إلى اختلال وظيفي يمكن أن يسبب أضرارًا دائمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق