اليوم السبت 11 يوليو 2020م
عاجل
  • الاحتلال يقتحم قرية العيساوية ويعتقل 8 شبان من مناطق مختلفة بالقدس المحتلة
بالفيديو|| الأولى على فلسطين لـ"الكوفية": حققت هدفي وأهدي نجاحي لوطنيالكوفية أسيران يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يعلن ارتفاع مصابي كورونا إلى 36266 حالةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية العيساوية ويعتقل 8 شبان من مناطق مختلفة بالقدس المحتلةالكوفية محدث|| تغطية خاصة.. نتائج الثانوية العامة والعشرة الأوائل في فلسطين.. مرفق رابط فحص الأسماءالكوفية بسبب ابتهاجهم بنتائج توجيهي: شرطة الاحتلال تحرر مخالفات بحق المقدسين.. فيديوالكوفية مقتل وإصابة 5 أطفال بانفجار عبوة ناسفة جنوبي أفغانستانالكوفية استطلاع|| تراجع قوة الليكود ونتنياهوالكوفية طالبهم بارتداء الكمامة فقتلوه بدم بارد!الكوفية زين الدين زيدان يدخل بريال مدريد نادي الـ500الكوفية إعلام عبري: إيران تتسبب في توتر العلاقات بين نتنياهو وغانتسالكوفية الخيارات الدولية العشر لوقف قرار الضمالكوفية الإنسانية ومجابهة خطاب الكراهيةالكوفية الآلاف يتظاهرون في فرنسا رفضًا لتعيين "المغتصب" وزيرًا للداخليةالكوفية ريال مدريد يخطو نحو اللقب ويحتاج الى انتصارين كي يتوجالكوفية أفضل لاعب في فلسطين... تجربة غير محسوبة مع القوات واستعادة البريق مع "الأمعري"الكوفية كأس السلة: انطلاق لقاءات دور الثمانية في غزة.. اليوم السبتالكوفية شباب رفح يتعاقد مع المدافع "شيخ العيد"الكوفية قرار غريب.. جيش كوريا الشمالية يطالب جنوده بتربية الأرانبالكوفية مورينيو: أثق في في إمكانية فوزنا بالألقاب في حال منحنا الوقتالكوفية

سجين يفوز بجائز "توخولسكي" السويدية للأدباء  

20:20 - 04 نوفمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: حصل بائع كتب وكاتب سويدي من أصل صيني ويقبع حاليا في سجن بالصين، اليوم الإثنين، على جائزة "توخولسكي" السويدية المرموقة، التي تمنح للكتاب الذين يتعرضون للاضطهاد أو التهديد أو النفي.

وأشاد الفرع السويدي من منظمة "بن إنترناشيونال" للكتاب، بالكاتب جوي مينهاي بسبب "عمله الدؤوب من أجل حرية الكلمة".

ويعد جوي، الذي ولد في الصين ويحمل الآن الجنسية السويدية فقط، واحدا من العديد من بائعي الكتب المرتبطين بدار نشر تم غلقها في هونج كونج أثارت غضب السلطات الصينية بسبب نشر كتب مثيرة للجدل حول الزعماء الصينيين.

وقامت السلطات الصينية بحظر بيع الكتب واعتقال بائعيها.

واختفى جوي في عام 2015 أثناء قضاء عطلة في تايلاند. وفي أوائل عام 2016، ظهر على التليفزيون الحكومي الصيني واعترف بمغادرة الصين بدون قضاء حكم معلق بالسجن لمدة عامين لدوره في حالة وفاة أثناء القيادة تحت تأثير الكحول قبل عقد من الزمن.

وبعد قضاء العقوبة، أعادت السلطات الصينية اعتقاله في كانون ثان/يناير 2018 أثناء توجهه مع اثنين من الدبلوماسيين السويديين إلى موعد مع طبيب في بكين.

وقالت منظمة "بن" إنه سيتم تسليم جائزة "توخولسكي" في 15 نوفمبر/تشرين ثان، بمناسبة "إحياء يوم الكاتب السجين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق