اليوم السبت 14 ديسمبر 2019م
الرقب: القدس التحدي الأكبر أمام إجراء الانتخابات الفلسطينيةالكوفية جنود الاحتلال يعتدون على مواطنين في الخليلالكوفية الجيش الليبي يسيطر على مناطق جديدة في طرابلسالكوفية الآلاف يشاركون في بيت عزاء الشهيد سامي أبودياك بجنينالكوفية قطعان المستوطنين يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة في بيت لحمالكوفية أول تعليق من عبدالمجيد تبون بعد فوزه برئاسة الجزائرالكوفية بالفيديو|| الجيش الليبي يدمر 23 طائرة تركية مسيرةالكوفية مقتل شاب وإصابة آخر خلال شجار عائلي في القدسالكوفية مرتضى منصور يعلق على انتقال كهربا للنادي الأهلي المصريالكوفية الفلسطيني عبدالمجيد عريقات يفوز بالمركز الثاني في مسابقة منشد الشارقةالكوفية الأمم المتحدة تجدد تفويض الأونروا لمدة 3 سنواتالكوفية الاحتلال يعتقل فتى شرقي قلقيليةالكوفية حلول عملية جدا لعلاج ظاهرة التسول والفقر الجديد في قطاع غزةالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح يكرم خريجي كليات الأسنان في الجامعات المصريةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| "أنامل وردية".. معرض فني جماعي يضم فنانين صاعدينالكوفية واشنطن تفرض عقوبات على شركات وشخصيات لعلاقتها بحزب اللهالكوفية تونس تحتفل باختيارها عاصمة للشباب العربيالكوفية بلاطة يوصل الحفاظ على الصدارة ويفوز على هلال العاصمة بثنائيةالكوفية الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة جنوبي طرابلسالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء السياج الأمني شرقي مخيم العودة برفحالكوفية

سجين يفوز بجائز "توخولسكي" السويدية للأدباء  

20:20 - 04 نوفمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: حصل بائع كتب وكاتب سويدي من أصل صيني ويقبع حاليا في سجن بالصين، اليوم الإثنين، على جائزة "توخولسكي" السويدية المرموقة، التي تمنح للكتاب الذين يتعرضون للاضطهاد أو التهديد أو النفي.

وأشاد الفرع السويدي من منظمة "بن إنترناشيونال" للكتاب، بالكاتب جوي مينهاي بسبب "عمله الدؤوب من أجل حرية الكلمة".

ويعد جوي، الذي ولد في الصين ويحمل الآن الجنسية السويدية فقط، واحدا من العديد من بائعي الكتب المرتبطين بدار نشر تم غلقها في هونج كونج أثارت غضب السلطات الصينية بسبب نشر كتب مثيرة للجدل حول الزعماء الصينيين.

وقامت السلطات الصينية بحظر بيع الكتب واعتقال بائعيها.

واختفى جوي في عام 2015 أثناء قضاء عطلة في تايلاند. وفي أوائل عام 2016، ظهر على التليفزيون الحكومي الصيني واعترف بمغادرة الصين بدون قضاء حكم معلق بالسجن لمدة عامين لدوره في حالة وفاة أثناء القيادة تحت تأثير الكحول قبل عقد من الزمن.

وبعد قضاء العقوبة، أعادت السلطات الصينية اعتقاله في كانون ثان/يناير 2018 أثناء توجهه مع اثنين من الدبلوماسيين السويديين إلى موعد مع طبيب في بكين.

وقالت منظمة "بن" إنه سيتم تسليم جائزة "توخولسكي" في 15 نوفمبر/تشرين ثان، بمناسبة "إحياء يوم الكاتب السجين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق