اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية 20 شهيدا بينهم أطفال ونساء بقصف إسرائيلي شرق مدينة غزة وغربهاالكوفية طيران الاحتلال المروحي يطلق النار بشكل مكثف غرب خان يونس جنوب القطاعالكوفية شهيدان ومصابون جراء استهداف الاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونسالكوفية طائرات الاحتلال دمرت 21 برجًا سكنيًا من أصل 24 في مدينة الأسرى شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية يديعوت: واشنطن فقدت الثقة بقدرة نتنياهوالكوفية بملايين الشواقل.. سيارات مضادة للرصاص لأمن مستوطنات الشمالالكوفية جيش الاحتلال يكشف عن إصابات جديدة في صفوفهالكوفية مسيرات ووقفات حاشدة في الأردن تنديدا بالعدوان المتواصل على شعبناالكوفية «التعاون الإسلامي» ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية 10 شهداء على الأقل جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة السنافور شرقي غزةالكوفية الخارجية: إصدار "العدل الدولية" تدابير جديدة فتوى قانونية لتمرد إسرائيل التاريخي على الشرعيات الدوليةالكوفية الإعلام الحكومي: 17 شهيدا بمجزرتين استهدفتا الشرطةالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية الأعور: الإعلام العبري يؤكد أن «نتنياهو» هو من يعطل إتمام صفقة تبادلالكوفية ياغي: مخطط الولايات المتحدة إرسال قوات حفظ سلام يستبق اليوم التالي من الحرب على غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء ومفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جبالياالكوفية مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية

كنت أقاتل بجانب عرفات بينما أردوغان يزور شارون..

بالفيديو|| القائد دحلان: أردوغان استولى على "ذهب ليبيا" و60% من مكونات المستوطنات "تركية"

13:13 - 04 نوفمبر - 2019
الكوفية:

متابعات: تستعرض قناة الكوفية أبرز ما جاء في لقاء قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، خلال مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب على قناة Mbc مصر:

القائد دحلان: أردوغان استولى على "ذهب ليبيا" وجعل من بلاده مأوى للإرهابيين

قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، إن تركيا قررت منذ فترة طويلة تصفير المشكلات مع كل دول العالم وخصوصا دول الجوار، لكن بدلًا من أن يقوموا بتصفير المشكلات صفّروا الأصدقاء.

وأضاف القائد دحلان، أن أصدقاء تركيا حاليا تنظيم "داعش" الإرهابي، وإسرائيل، وكل الإرهابيين في سوريا، مشيرا إلى أن جميع العناصر الإرهابية في سوريا دخلت عبر المنافذ التركية، ثم بعد ذلك انطلقوا من سوريا إلى ليبيا، حيث كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يريد تصدير هؤلاء الإرهابيين إلى مصر.

وتابع، أن "كل الطائرات دون طيار التابعة للإرهابيين في ليبيا هي طائرات  تركية، وكل الفنيين والمهندسين القائمين على تلك الطائرات هم أتراك أصلًا، وربما يهتم أردوغان بشكل قوي بليبيا حيث سرق الذهب من البنك المركزي الليبي ونقله إلى البنك المركزي التركي ولديّ الكثير من الدلائل التي تؤكد ذلك".

القائد دحلان: حين كنت أقاتل إلى جانب الشهيد عرفات كان أردوغان يزور شارون"

ورد قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، على هجوم وزير الخارجية التركي واتهامه بالجاسوسية لصالح الاحتلال الإسرائيلي، بقوله، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو من كان يزور شارون بينما كنت أنا أقاتل إلى جانب الشهيد الرمز ياسر عرفات.

وقال القائد دحلان،إنه ترك العمل في السلطة الفلسطينية منذ 10 سنوات، وإنه حينما كان يقاتل بجوار ياسر عرفات كان أردوغان يزور شارون في القدس المحتلة، وشارون يقول له "أهلا بك في القدس اليهودية"، وهو صامت صمت مطلق.

وأوضح دحلان، أنه شارك في معركة النفق كمسؤول للأمن عقب فترة حكم ياسر عرفات، والتي ذهب ضحيتها 70 جنديا وضابطا فلسطينيا وأنها توقفت بعد تدخل الرئيس المصري الأسبق مبارك، واتفق معهم على وقف إطلاق النار في الوقت الذي كان يقف فيه أردوغان ذليلا أمام شارون، وهو يقول له أهلا بك في القدس اليهودية صامت.

القائد دحلان: أردوغان مريض عقلي.. ولديه أوهام بإعادة الاحتلال العثماني للوطن العربي

وتابع قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، قائلا إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لا يريد  أن يرى رجلا عربيا لديه حد أدنى من الكرامة، فأردوغان شخص مريض لديه أحلام وهمية بإعادة الإمبراطورية العثمانية واحتلال العالم العربي.

وأضاف القائد دحلان، أن أردوغان لا يريد أن يترك ملفًا إلا ويضع إصبعه فيه، ربما لدى تركيا أوهام للسيطرة على مصر في لحظة وغفلة من الزمن بتولي الإخوان حكم البلاد، لكن فلسطين وقفت إلى جانب مصر وتونس بالرأي فقط، ليس أكثر من هذا، وهذا مُحرم في شريعة أردوغان، الذي اعتمد على مجموعة من المرتزقة الذين باعوا أنفسهم لتركيا.
٦٠٪  من الحديد المستخدم في المستوطنات مصدره تركيا

وكشف القائد دحلان، حجم التعاون الضخم بين النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث ذكر أن هناك 300 رحلة جوية بين تركيا وتل أبيب في الشهر الواحد، كما أن 49% من الإسمنت المستورد لبناء المستوطنات الإسرائيلية يأتي من تركيا.

وأضاف دحلان، أن 60% من الحديد المستخدم في بناء المستوطنات الإسرائيلية يأتي من تركيا، كما أن حجم التبادل العسكري والأمني بين تركيا وإسرائيل هو الأعلى في المنطقة، موضحًا أن تركيا كانت أول دولة إسلامية تعترف بإسرائيل عام 1949.

القائد دحلان: إسرائيل لن تستطيع العيش دون حل القضية الفلسطينية

 وأكد القائد دحلان، "نحن ما زلنا موجودين والقضية الفلسطينية لا تزال موجودة، وإسرائيل لا تستطيع أن تعيش بدون حل للقضية الفلسطينية".

وأضاف، "معرفتي بإسرائيل وبطاقة وتضحيات الشعب الفلسطيني يجعلني مؤمنا بالاستقلال والقدرة على الإبداع والتضحية".

وأضاف دحلان، أن واجبنا كقيادة فلسطينية أن نزرع الأمل في نفوس الشعب الفلسطيني وخصوصا جيل أوسلو، والجيل الذي نشأ بعد الانقسام وتحت قيادة تهتم بتجارة العجول مع إسرائيل أكثر من معاناة شعبها.
محمد دحلان: أردوغان قبض ثمن ضحايا سفينة مرمرة التركية من إسرائيل أموالا

وأكد  القائد محمد دحلان، "أنا أمثل كرامة الشعب الفلسطيني، أمثل الشهيد والأسير في السجون، و لا أقبل لأردوغان أن يسيء لي أو لأصغر شبل فلسطيني، وأصغر طفل في فلسطين يعلم أردوغان معنى التحرير ومعني القتال، مضيفا، أن أردوغان قبض حق شهداء سفينة مرمرة أموالا، وتغاضى عن أرواحهم.
وأشار دحلان، حينما وقفت مصر على قدميها بعد فترة الفوضى، كانت صدمة لأردوغان، فهو يعتبر انهيار مصر إضافة لتركيا.


القائد دحلان: أردوغان يدير المنظمات الإرهابية في المنطقة وقطر تتولى تمويلها

أكد القائد محمد دحلان، أن قطر تتولى تمويل جبهة النصرة في سوريا، بينما دور تركيا يتمثل في إدارة هذه التنظيمات الإرهابية وتلقي التمويلات ونقلها لهم. 

 وتابع، أن "أمير داعش أبو بكر البغدادي، قتل على الحدود السورية التركية في منطقة تقع تحت السيطرة التركية، وحين تم الاتفاق مع الأمريكان باعوا البغدادي".

 وأردف دحلان، كل ما قاله أردوغان فعل عكسه، وربما يتمكن من خداع الشعوب العربية لفترة من الوقت، لكن لن يتمكن من خداعها دائمًا، مشددًا على أن أكثر ما يستفز أردوغان هو وجود دولة عربية قادرة مثل مصر أو السعودية أو الإمارات، ويعتبر أن هذه البلاد هي حصة يجب أن يتقاسمها، وإلى هذه اللحظة يعتقد أن من حقه حلب والموصل لفرض سيطرته على العالم العربي، حالمًا بدولة الخلافة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق