اليوم السبت 14 ديسمبر 2019م
الرقب: القدس التحدي الأكبر أمام إجراء الانتخابات الفلسطينيةالكوفية جنود الاحتلال يعتدون على مواطنين في الخليلالكوفية الجيش الليبي يسيطر على مناطق جديدة في طرابلسالكوفية الآلاف يشاركون في بيت عزاء الشهيد سامي أبودياك بجنينالكوفية قطعان المستوطنين يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة في بيت لحمالكوفية أول تعليق من عبدالمجيد تبون بعد فوزه برئاسة الجزائرالكوفية بالفيديو|| الجيش الليبي يدمر 23 طائرة تركية مسيرةالكوفية مقتل شاب وإصابة آخر خلال شجار عائلي في القدسالكوفية مرتضى منصور يعلق على انتقال كهربا للنادي الأهلي المصريالكوفية الفلسطيني عبدالمجيد عريقات يفوز بالمركز الثاني في مسابقة منشد الشارقةالكوفية الأمم المتحدة تجدد تفويض الأونروا لمدة 3 سنواتالكوفية الاحتلال يعتقل فتى شرقي قلقيليةالكوفية حلول عملية جدا لعلاج ظاهرة التسول والفقر الجديد في قطاع غزةالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح يكرم خريجي كليات الأسنان في الجامعات المصريةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| "أنامل وردية".. معرض فني جماعي يضم فنانين صاعدينالكوفية واشنطن تفرض عقوبات على شركات وشخصيات لعلاقتها بحزب اللهالكوفية تونس تحتفل باختيارها عاصمة للشباب العربيالكوفية بلاطة يوصل الحفاظ على الصدارة ويفوز على هلال العاصمة بثنائيةالكوفية الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة جنوبي طرابلسالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء السياج الأمني شرقي مخيم العودة برفحالكوفية

الناتو: "داعش" لا يزال موجودا رغم مقتل البغدادي

13:13 - 03 نوفمبر - 2019
الكوفية:

متابعات: حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرغ من الاستهانة بتنظيم داعش بعد مقتل زعيمها أبو بكر البغدادي.

وقال ستولتنبرغ لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، مقتل البغدادي لا يعني نهاية داعش، تنظيم داعش لا يزال بعيدا عن الهزيمة. يتعين علينا التأكد من أنه لن يعود.

وأضاف، أنه صحيح أن التنظيم لم يعد يسيطر على مساحات من الأراضي حالياً، "إلا أنه لا يزال حياً"، وقال: "داعش ترعى خلايا نائمة، وشبكات سرية وتعمل للعودة"، مؤكداً أن مهمة التحالف الدولي ضد داعش لم تكتمل تماما بعد، وأشار إلى أن ألمانيا تقوم بدور مهم في هذا الصدد.

يذكر أن تنظيم داعش أكد مقتل زعيمه البغدادي يوم الخميس الماضي، وعين التنظيم أبو إبراهيم الهاشمي القريشي قائداً له، خلفاً للبغدادي، وفقاً لرسالة صوتية بثها موقع "الفرقان"، الذراع الإعلامية للتنظيم.

ويشار إلى أن داعش فقد سيادته السابقة في العراق وسوريا، ورغم أنه يعتبر مهزوما عسكريا في الوقت الحالي، فإنه لا يزال يقيم في المنطقة ما يتراوح بين 14 ألفاً و18 ألف شخص تابعين له، وبينهم 3آلاف أجنبي، بحسب تقرير للتحالف الدولي المناهض لداعش في يونيو/ حزيران الماضي.

وحذر خبراء من احتمال أن يكون هؤلاء الأشخاص يترقبون فقط الوقت المناسب لانتفاضتهم القادمة، أو أن يستعيدوا القوة من جديد تحت قيادة جديدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق