اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • عائلات أسرى الاحتلال في غزة يطالبون نتنياهو بعدم إضاعة الفرصة لإبرام صفقة تبادل
  • الكونغرس الأمريكي يطالب مجلس إدارة جامعة كولومبيا بحل المخيم المؤيد لفلسطين
عائلات أسرى الاحتلال في غزة يطالبون نتنياهو بعدم إضاعة الفرصة لإبرام صفقة تبادلالكوفية الكونغرس الأمريكي يطالب مجلس إدارة جامعة كولومبيا بحل المخيم المؤيد لفلسطينالكوفية ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين بغارات الاحتلال على غزة إلى 142 شهيداً منذ السابع من أكتوبرالكوفية "حزب الله" يعلن استهداف جنود الاحتلال بمستوطنة المطلةالكوفية يعالون لحكومة نتنياهو: "ارحلوا دعونا ننقذ البلاد.. الانتخابات فورا"الكوفية بوريل: عدة دول أوروبية ستعترف بالدولة الفلسطينية نهاية الشهر المقبلالكوفية بوريل: عدة دول أوروبية ستعترف بالدولة الفلسطينية نهاية الشهر المقبلالكوفية 3 شهداء بقصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طيور داخل مخيم 1 في النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قصف من طائرات الاحتلال في منطقة جحر الديك وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف شرق جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي المسلخ في مدينة الخيام جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 34 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية البكري: القاهرة تحتضن جولة جديدة من الحوار تبحث القواسم المشتركة بين الطرفين للتوصل إلى تهدئةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم منطقة السور في مدينة نابلس وتحاصر أحد المنازلالكوفية مراسلتنا: أعداد كبيرة من المستوطنين تقتحم الأقصى في اليوم السابع من عيد الفصح العبريالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في المنطقة الوسطى من قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: ليلة دامية على المواطنين في رفح بعد ارتقاء 23 شهيدا نتيجة استهداف الاحتلال منازلهمالكوفية ياغي: سموتريش وبن غفير يهددان بإسقاط الحكومة في حال تم الموافقة على صفقة التبادلالكوفية الاحتلال يغلق طريقا ترابيا فرعيا شمال شرق بيت لحمالكوفية

فجر حزاماً ناسفاً كان يرتديه..

بالفيديو|| مقتل زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي بعملية أمريكية سرية في سوريا (محدث)

07:07 - 27 أكتوبر - 2019
الكوفية:

واشنطن: أفادت وسائل إعلام أمريكية، صباح اليوم الأحد، بمقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، خلال عملية أمريكية سرية في بلدة باريشا بمحافظة إدلب السورية.

ووفقاً لما أوردته مجلة "نيوزويك" الأمريكية، فإن زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي كان هدفا لعملية عسكرية سرية في محافظة إدلب، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية نفذت عملية خاصة استهدفت أحد أهدافها الأكثر أهمية.

وأوضحت أن العملية العسكرية صادق على تنفيذها الرئيس دونالد ترمب، قبل حوالي أسبوع من حدوثها، منوهة إلى أن "تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي".

البغدادي فجر نفسه

وفي تفاصيل العملية، أوضحت المجلة أن تبادلا قصيرا لإطلاق النار حدث عندما دخلت القوات الخاصة الأمريكية إلى الموقع الذي كان فيه البغدادي، مشيرة إلى أن البغدادي فجر حزاماً ناسفاً كان يرتديه، بوجود أفراد من عائلته في المكان لحظة تنفيذ العملية.

وأكدت أن العملية لم تسفر عن إصابة أطفال بأذى، لكن اثنتين من زوجات البغدادي قتلتا نفسيهما بتفجير حزامين ناسفين، لافتة إلى أن العملية نفذها فريق "دلتا" التابع للقيادة المشتركة للعمليات الخاصة الأمريكية، وقبل تنفيذ العملية كان الموقع تحت المراقبة لفترة معينة.

وفي ذات الشأن، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات قالوا أنها لاشتباكات دارت ليلاً في قرية باريشا بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، وهو المكان الذي قالت وسائل إعلام أميركية إن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي "قتل" فيه.

 

ترامب يؤكد مقتل البغدادي

 من ناحيته، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بصحة عدد كبير من معاونيه، خلال عملية عسكرية للقوات الأمريكية بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي، "نجحت الولايات المتحدة الأميركية ليلة الأمس في القضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي"، مشيراً إلى أن موضحاً أن "قوات خاصة نفذت عملية جريئة استمرت لمدة ساعتين في شمال غرب سوريا".

وأوضح ترامب أن "البغدادي قتل نفسه وثلاثة من أطفاله بتفجير سترة ناسفة كان يرتديها بعد أن حشر نفسه في نفق"، مشيراً إلى أن القوات الأمركية أجلت 11 طفلا من مكان العملية الأمريكية.

وقال، إن البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء، مؤكداً أنه تم التعرف إيجابيا على هويته من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة".

وتعهد ترامب على مواصلة بلاده في تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء داعش، موجهاً الشكر لكل من روسيا وسوريا وتركيا والعراق على جهودهم في إنجاح العملية.

ثماني مروحيات شاركت في العملية

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مروحيات عسكرية استهدفت مواقع يختبئ فيها عناصر يتبعون لتنظيم داعش في محافظة إدلب شمال غرب سوريا ما أسفر عن سقوط تسعة قتلى.

وأكد المرصد أن ثماني مروحيات استهدفت بعد منتصف ليل السبت الأحد منزلا وسيارة في محيط قرية باريشا في إدلب لمدة ساعة ونصف، حيث تتواجد عناصر تتبع لداعش.

 

تقنية الوجه تؤكد مقتله

بدوره، أكد مصدر عسكري رفيع مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بعد تحديد هويته من الوجه.

وقال المصدر العسكري، لمجلة فوكس نيوز، إنه "تم تأكيد هوية البغدادي"، مضيفاً، "كنا نشك منذ فترة طويلة في أن البغدادي مختبئا في إدلب".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق