اليوم الجمعة 05 يونيو 2020م
السعودية تعيد إغلاق مساجد جدة عقب ارتفاع أعداد الإصابة بكوروناالكوفية مقتل زعيم "القاعدة" في بلاد المغرب بعملية عسكرية للقوات الفرنسيةالكوفية إعلام عبري: انفجار صاروخ قبل انطلاقه من القطاعالكوفية فرنسا تعلن السيطرة على "كورونا".. وبريطانيا توقف بروتوكول العلاج بـ"هيدروكسي كلوروكين"الكوفية ارتفاع جديد في درجات الحرارة غداًالكوفية خاص|| فهمي: تنفيذ مخطط الضم سيضع الفلسطينيين في "غيتوهات معزولة"الكوفية 108 آلاف وفاة وأكثر من 1.8 مليون إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية الاتحاد البرلماني العربي: فلسطين بوصلة العرب والاحتلال زائل مهما طال الزمنالكوفية مصر تتجه لإعادة فتح المتاحف والمزارات السياحية أمام الجمهورالكوفية تعافي 23 مصابًا بكورونا في غزةالكوفية بالصور|| "تيار الإصلاح" يشارك في تشييع جثمان المناضل القومي محسن إبراهيمالكوفية 85 وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا.. وجنوب أفريقيا تسجل قفزة في عدد الإصاباتالكوفية الاحتلال يمدد إغلاق المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان لمدة شهرالكوفية خاص بالفيديو|| طلبة "التوجيهي" في غزة يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياءالكوفية "صيدا تنتفض".. مسيرات تجوب شوارع لبنان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصاديةالكوفية الفرصة الأخيرة!الكوفية نقابة الصاغة بغزة: غداً يوم عمل في محلات الذهبالكوفية 53 عاما على النكسة.. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمراالكوفية نحو جمع الأشتاتالكوفية وقفة حاشدة على حاجز بيت حانون رفضًا لخطة الضم الإسرائيليةالكوفية

كيف تقاوم الأورام السرطانية عملية التليف المصلي؟

16:16 - 24 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: أجرى فريق بحث دولي دراسة عن مقاومة الأورام السرطانية عملية التليف المصلي، واكتشفوا الآلية التي تجعلها لا تتأثر بالعلاج الكيميائي.

يفيد موقع MedicalXpress، بأن الباحثين درسوا مقاومة الخلايا لعملية التليف المصلي، التي تسبب موتها بسبب أكسدة الدهون الموجودة في الأغشية. فقد اتضح أن عددا من أنواع السرطان مع مرور الوقت يمكن أن تشكل آلية تجعلها محصنة ضد عملية التليف المصلي ولن تتأثر بالعلاج.

ويحدث ذلك لأن إنزيم الجلوتاثيون بيركسيديز -4 (GPX4)، يعمل كمضاد للأكسدة ويمنع أكسدة الدهون. ومع أن المستحضرات المستخدمة في العلاج تكبح نشاط هذا الأنزيم، إلا أن العلاج لا يعطي النتائج المرجوة.

وقد تمكن الباحثون من اكتشاف مركب جديد يكبح عملية التليف المصلي- الجزيئة FSP1، التي تنقذ الخلايا السرطانية من التأكسد. ويضمن وظيفة FSP1 أنزيم

 N-myristoyltransferase  ((NMT. واستنتج الباحثون بأنه من أجل كبح نشاط هذا الأنزيم يجب ابتكار مستحضر جديد، ما سيسمح بعلاج أنواع السرطان التي يصعب علاجها.

تقول الباحثة أندريا غويا غروتشين، "بما أن الأورام  لا تتأثر بالعلاج ومقاومة لعملية التليف المصلي، فإن طريقة العلاج التي تحفز عملية التليف المصلي من خلال تثبيط FSP1 ، GPX4 ، NMT أو مزيجها، تنطوي على إمكانات كبيرة للاستخدام السريري في المستقبل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق