اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية

تعرفي على الأغذية التي تساعد في تعزيز صحة الشعر؟

14:14 - 16 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: يعتبر الحصول على شعر صحي تحدياً كبيراً بالنسبة للكثير من النساء اللواتي يلجأن إلى مستحضرات العناية الاصطناعية والتي قد تكون باهظة الثمن في الكثير من الاحيان.

وللتخفيف من تكاليف مستحضرات العناية بالشعر، يمكن اللجوء إلى تناول أنواع معينة من الأطعمة التي تغذي الشعر بشكل طبيعي وتحافظ على صحته.

فيما يلي قائمة بالأطعمة الغنية بالمكونات الغذائية البسيطة التي يمكن أن تساعدك على الحصول على شعر طويل وصحي، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا:

- البيض

يساعد محتوى البروتين والبيوتين في البيض على تحسين صحة ونمو الشعر. لذا يُنصح بتناول البيض بانتظام، حيث يرتبط النقص في أي من هذه العناصر الغذائية بتساقط الشعر.

- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مادة دهنية صفرات فاتحة تساعد على تعزيز صحة الشعر، إضافة إلى أنها غنية بفيتامين A، الذي يساعد على تحسين صحة الشعر ونموه.

- السبانخ

السبانخ الخضراء لا تفيد العينين فحسب، ولكنها مفيدة للشعر أيضاً، إذ أنها مليئة بالحديد وفيتامينات A و C، وهي مكونات غذائية فعالة تعزز نمو الشعر.

- البذور

تحتوي البذور مثل عباد الشمس والكتان والشيا على أحماض أوميغا الدهنية وفيتامين E إضافة إلى الزنك والسيلينيوم، وهي عناصر مفيدة لصحة الشعر.

- السمك

تساعد أصناف من السمك مثل السلمون والرنجة والماكريل على تعزيز صحة الشعر إذ أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته.

6- الأفوكادو

وفقاً للخبراء، تعتبر فاكهة الأفوكادو، مصدراً كبيراً للأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين E المفيد لفروة الرأس والشعر.

7- التوت

أثبتت دراسة حديثة أن مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في التوت تساعد على الحصول على شعر لامع وقوي. يقترح خبراء التجميل تناول التوت الغني بفيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد، وهما عاملان يعززان نمو الشعر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق