اليوم السبت 30 مايو 2020م
الاحتلال يستدعي ضابطين للتحقيق في جريمة إعدام الشهيد إياد الحلاقالكوفية حزب الشعب: تصعيد الاحتلال لجرائمه يتطلب رداَ وطنياَ جماعيًا وتوفير الحماية الدولية لشعبناالكوفية القائد دحلان ناعيًا المناضل عمر السراج: رحل الرجل الاستثنائي الذي فتح بيته لجميع المناضلينالكوفية الجيش الليبي يسقط 3 طائرات تركية مسيرة قرب بني وليدالكوفية خاص بالفيديو والصور|| طلاب التوجيهي يبدون ارتياحهم لسير الامتحاناتالكوفية بوادر خلاف بين الليكود وأزرق أبيض بشأن مخطط الضمالكوفية بلديتا بيت لحم والبيرة: لن نتعامل مع الاحتلالالكوفية مصر: 34 وفاة و1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةالكوفية العراق يعلن فرض حظر تجول شامل لمدة أسبوع لمواجهة كوروناالكوفية وفيات كورونا تعاود الارتفاع في إيطاليا وتسجل 111 حالة خلال 24 ساعةالكوفية والي القضارف: إثيوبيا تمارس "عمل ممنهج" للاستيلاء على أراضي السودانالكوفية إخماد 13 حريقًا اندلعت بـ280 شجرة زيتون في جنينالكوفية إصابة عامل بكسر وجروح عقب اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء عودته من أم الفحمالكوفية بالصور: تواصل احتجاجات أمريكا والمتظاهرون يحطمون مقر قناة CNNالكوفية جدار الضم والتوسيع عزل بلدة بير نبالا ويشل اقتصادهاالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص الاحتلال على طريق أم الفحم بجنين قرب الجدارالكوفية العراق يسجل 10 وفيات و306 إصابات بكورونا خلال 24 ساعةالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون أسواق البلدة القديمةالكوفية شيء عن السلك الدوبلوماسي | همزة وصلالكوفية ضبط أسماك سامة في ميناء غزةالكوفية

تعرفي على الأغذية التي تساعد في تعزيز صحة الشعر؟

14:14 - 16 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: يعتبر الحصول على شعر صحي تحدياً كبيراً بالنسبة للكثير من النساء اللواتي يلجأن إلى مستحضرات العناية الاصطناعية والتي قد تكون باهظة الثمن في الكثير من الاحيان.

وللتخفيف من تكاليف مستحضرات العناية بالشعر، يمكن اللجوء إلى تناول أنواع معينة من الأطعمة التي تغذي الشعر بشكل طبيعي وتحافظ على صحته.

فيما يلي قائمة بالأطعمة الغنية بالمكونات الغذائية البسيطة التي يمكن أن تساعدك على الحصول على شعر طويل وصحي، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا:

- البيض

يساعد محتوى البروتين والبيوتين في البيض على تحسين صحة ونمو الشعر. لذا يُنصح بتناول البيض بانتظام، حيث يرتبط النقص في أي من هذه العناصر الغذائية بتساقط الشعر.

- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مادة دهنية صفرات فاتحة تساعد على تعزيز صحة الشعر، إضافة إلى أنها غنية بفيتامين A، الذي يساعد على تحسين صحة الشعر ونموه.

- السبانخ

السبانخ الخضراء لا تفيد العينين فحسب، ولكنها مفيدة للشعر أيضاً، إذ أنها مليئة بالحديد وفيتامينات A و C، وهي مكونات غذائية فعالة تعزز نمو الشعر.

- البذور

تحتوي البذور مثل عباد الشمس والكتان والشيا على أحماض أوميغا الدهنية وفيتامين E إضافة إلى الزنك والسيلينيوم، وهي عناصر مفيدة لصحة الشعر.

- السمك

تساعد أصناف من السمك مثل السلمون والرنجة والماكريل على تعزيز صحة الشعر إذ أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته.

6- الأفوكادو

وفقاً للخبراء، تعتبر فاكهة الأفوكادو، مصدراً كبيراً للأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين E المفيد لفروة الرأس والشعر.

7- التوت

أثبتت دراسة حديثة أن مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في التوت تساعد على الحصول على شعر لامع وقوي. يقترح خبراء التجميل تناول التوت الغني بفيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد، وهما عاملان يعززان نمو الشعر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق