اليوم الخميس 04 يونيو 2020م
مصرع مسنة دهسًا جنوب نابلسالكوفية السعودية تعلن وفاة الأمير سعود بن عبد الله بن فيصلالكوفية مصرع مسنه بعد دهسها من قبل مركبة في عصيرة القبلية جنوب نابلسالكوفية منحة 500 دولار من "الثقافة" لمساعدة الفنانين على مواجهة تحديات كوروناالكوفية الأغوار: الاحتلال يطالب بإزالة العلم الفلسطيني في بردلهالكوفية مستوطنون يتلفون 36 شجرة زيتون معمرة في نابلسالكوفية 3 وفيات و659 إصابة جديدة بكورونا في الإماراتالكوفية جنين: دعوة رسمية لجميع الموظفين في "برطعة" لإجراء فحص كوروناالكوفية مستوطنون يقطعون 40 شجرة زيتون ويضرمون النار في حقول زراعية جنوب نابلسالكوفية 3800 عريس من غزة مطلوبون للحبس بسبب قروض الزواجالكوفية الأردن يعلن إلغاء الحظر الشاملالكوفية خاص|| ساسة وفصائل: "المالكي" يغرد خارج الإجماع الوطني وحان وقت ذهابه للمنزلالكوفية فيديو|| والدة الأسير جنازرة لـ"الكوفية": نجلي يعاني أوضاعا صحية صعبة نتيجة إضرابه عن الطعامالكوفية الأسير سامي جنازرة يعلق إضرابه عن الطعام وينتصر على السجانالكوفية السلطة ترفض تسلم أموال المقاصة من إسرائيلالكوفية استشهاد أكثر من 3000 طفل منذ انتفاضة الأقصىالكوفية الشيخ عكرمة: سياسة إبعاد المقدسيين تزيدهم تمسكا بالمسجد الأقصىالكوفية الديمقراطية: كما تجاوزنا هزيمة حزيران سوف ننتصر على صفقة ترامب ومشاريع الضمالكوفية على الأردن التمسك باتفاق وادي عربةالكوفية شاهد|| "صورة وتذكار".. معرض فني متنقل في رفحالكوفية

المبالغة بغسل اليدين يؤذي صحتك؟

18:18 - 15 أكتوبر - 2019
الكوفية:

واشنطن: يوصي الأطباء وخبراء الصحة دوماً بغسل اليدين بعد الخروج من الحمّام وقبل تناول الطعام، غير أن المبالغة بغسل اليدين يمكن أن تكون ضارة بالصحة.

ويقول ريتشارد جالو الرئيس المؤسس لقسم الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا "غسل اليدين كل يوم لا يقتل البكتيريا الجيدة، لكن الإفراط في غسل اليدين قد يكون ضارا".ً

وأضاف "عند ولادتك، تدخل البكتيريا المفيدة جلدك وتقيم فيه بشكل دائم، ولا تتأثر باستخدام معقم اليدين طوال اليوم والاستحمام اليومي وغسل اليدين بعد الخروج من المرحاض، ولكن المبالغة في الغسيل يمكن أن تؤدي إلى خسائر فادحة".

وأوضح جالو أن الغسيل المتكرر يمكن أن يتسبب بجفاف اليدين، وإتلاف الجلد، ثم يبدأ بمهاجمة البكتيريا الطبيعية المفيدة، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.

وأيدت الدكتورة سمر بلوكمان المختصة بالطب الباطني من جورجيا هذا الرأي حيث قالت "عندما تبالغ في غسل يديك فأنت تزيل الزيوت الصحية والبكتيريا الجيدة، التي تدافع عن الجسم ضد الأمراض".

وأضافت بلوكمان أنها تصادف في بعض الأحيان مرضى يبالغون في استخدام معقمات اليدين، إلى الدرجة التي يتشقق معها الجلد، مما يوفر طريقاً لدخول البكتيريا الضارة إلى الجسم.

وأوضحت بلوكمان أن العلامات التي تشير إلى المبالغة بغسل اليدين تشمل حكة في الجلد، وتقشر في البشرة، بالإضافة إلى ألم واحمرار.

وفي نفس الوقت، حذر الخبراء من أن استخدام المنتجات المضادة للبكتيريا بشكل مفرط ربما يكون ضاراً أيضاً، فالجراثيم والبكتيريا الموجودة على الجلد ليست جميعها ضارة، ويمكن أن تؤدي إزالة الميكروبات المفيدة إلى إضعاف جهاز المناعة مع مرور الوقت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق