اليوم الخميس 04 يونيو 2020م
الأسير سامي جنازرة يعلق إضرابه عن الطعام وينتصر على السجانالكوفية السلطة ترفض تسلم أموال المقاصة من إسرائيلالكوفية استشهاد أكثر من 3000 طفل منذ انتفاضة الأقصىالكوفية الشيخ عكرمة: سياسة إبعاد المقدسيين تزيدهم تمسكا بالمسجد الأقصىالكوفية الديمقراطية: كما تجاوزنا هزيمة حزيران سوف ننتصر على صفقة ترامب ومشاريع الضمالكوفية على الأردن التمسك باتفاق وادي عربةالكوفية صور|| "صور وتذكار".. معرض فني متنقل في رفحالكوفية الدولار يرتفع واليورو يتراجع قبيل اجتماع لـ"المركزي الأوروبي"الكوفية أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى في 17 شهرا خلال مايوالكوفية كتلة فتح البرلمانية تدعو إلى عقد لقاء وطني لمواجهة الخطط "الأمريكية الإسرائيلية"الكوفية بالفيديو|| نائب بالبرلمان الأوروبي يحضر جلسة دون سروالالكوفية أونروا تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديدالكوفية بالفيديو|| تشنج الرقبة.. المسببات وطرق العلاجالكوفية الفطر المحاري خطوة غير تقليدية للزراعة العضويةالكوفية إبداعات الرسم بالخط العربي والزخرفة الهندسيةالكوفية م. عودة: توقف ضخ المياه العادمة إلى بحر غزة منذ عام أدى لتقليل نسبة تلوث البحرالكوفية خاص|| ساسة وفصائل: "المالكي" يغرد خارج الإجماع الوطني وحان وقت ذهابه للمنزلالكوفية فيديو|| والدة الأسير جنازرة لـ"الكوفية": نجلي يعاني أوضاعا صحية صعبة نتيجة إضرابه عن الطعامالكوفية مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطينالكوفية نظام غذائي لبناء الكتلة العضلية في الجسمالكوفية

ما هي الأسباب لبقاء الرضيع يقظاً طوال الليل

16:16 - 14 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: تُنصَح الأمهات عادة بالنوم عندما ينعس الرضيع، لكن إذا استمرت يقظته طوال الليل يضع الأمر ضغطاً كبيراً عليها. ولا يعني ذلك أن الطفل ليس بحاجة إلى النوم، في الحقيقة يحتاج جسمه ساعات أطول، لولا وجود بعض الأسباب تمنعه من النعاس ليلاً، وهي:

الساعة البيولوجية. بعض الأطفال لا يميزون الليل من النهار، وبالإمكان مساعدة الرضيع على تمييز ذلك عن طريق الخروج به خلال النهار المشمس لتعديل ساعته البيولوجية.

الجوع. إذا كان الصغير يرضع حليب الثدي سيكون هضمه سهلاً، ويتجدد شعوره بالجوع سريعاً، فيبقي الأم يقظة طوال الليل. ويمكنك شفط وحفظ بعض حليب الثدي في زجاجات للرضاعة لتسهيل حصول الصغير على ما يشبعه ليلاً عند الاستيقاظ، سواء قمت أنت أو الأب بذلك.

الانزعاج. قد يكون سبب بقاء الصغير يقظاً أنه يشكو من ألم أو انزعاج، وخاصة وقت التسنين، أو إذا كان لديه نزلة برد، أو حساسية، أو غازات كثيرة، أو إمساك.

العلاقة مع الأم. قد يكون سبب اليقظة رغبة الرضيع في اللعب مع الأم إذا كان لا يراها وقتاً كافياً خلال النهار. لذلك من الضروري أن تمنح الأم وقتاً للصغير يحصل فيه على تلامس مع جلدها خلال النهار، وقبل النوم ليلاً.

الطفل الحساس. قد يكون الرضيع حساساً للأصوات وللحركة والضوء، وتزداد هذه الحالة إذا كان يرضع حليب الثدي بينما تأكل الأم كثيراً من الشوكولا. وللتغلب على ذلك عليك توفير بيئة هادئة للنوم، وإعتام الغرفة جيداً وإبعاد مصادر الضوضاء عنه، مع تقليل الأم المرضعة أكل الشوكولا.

التراجع المعرفي والخرف والسكتة الدماغية، ويعتقد أن هذه الآفات ناتجة عن انخفاض تدفق الدم إلى المخ.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق