اليوم الجمعة 05 يونيو 2020م
"فيسبوك" يطلق ميزة جديدة تتيح حذف منشوراتك القديمة جدًاالكوفية السعودية تعيد إغلاق مساجد جدة عقب ارتفاع أعداد الإصابة بكوروناالكوفية مقتل زعيم "القاعدة" في بلاد المغرب بعملية عسكرية للقوات الفرنسيةالكوفية إعلام عبري: انفجار صاروخ قبل انطلاقه من القطاعالكوفية فرنسا تعلن السيطرة على "كورونا".. وبريطانيا توقف بروتوكول العلاج بـ"هيدروكسي كلوروكين"الكوفية ارتفاع جديد في درجات الحرارة غداًالكوفية خاص|| فهمي: تنفيذ مخطط الضم سيضع الفلسطينيين في "غيتوهات معزولة"الكوفية 108 آلاف وفاة وأكثر من 1.8 مليون إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية الاتحاد البرلماني العربي: فلسطين بوصلة العرب والاحتلال زائل مهما طال الزمنالكوفية مصر تتجه لإعادة فتح المتاحف والمزارات السياحية أمام الجمهورالكوفية تعافي 23 مصابًا بكورونا في غزةالكوفية بالصور|| "تيار الإصلاح" يشارك في تشييع جثمان المناضل القومي محسن إبراهيمالكوفية 85 وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا.. وجنوب أفريقيا تسجل قفزة في عدد الإصاباتالكوفية الاحتلال يمدد إغلاق المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان لمدة شهرالكوفية خاص بالفيديو|| طلبة "التوجيهي" في غزة يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياءالكوفية "صيدا تنتفض".. مسيرات تجوب شوارع لبنان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصاديةالكوفية الفرصة الأخيرة!الكوفية نقابة الصاغة بغزة: غداً يوم عمل في محلات الذهبالكوفية 53 عاما على النكسة.. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمراالكوفية نحو جمع الأشتاتالكوفية

"fbblockspalestine".. حملة فلسطينية لمواجهة تحيز "فيسبوك" لصالح الاحتلال

14:14 - 13 أكتوبر - 2019
الكوفية:


متابعات: أطلق نشطاء فلسطينيون، عدة حملات ضد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "فيسبوك"، أشهرها وسم "هاشتاغ" fbblockspalestine الذي عبر من خلاله النشطاء الفلسطينيون عن سخطهم وغضبهم لمحاولات فيسبوك المتكررة محاربة الرواية الفلسطينية في انحياز كامل لجانب دولة الاحتلال التي تواصل عدوانها وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني ونهب أرضه وتهويد مقدساته.
ويواصل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حربا شعواء على المحتوى الفلسطيني، الذي يساهم في نقل الرواية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، تبدأ بحظر الحسابات الشخصية والصفحات العامة عن النشر وتمتد لإغلاقها قبل حذفها بشكل نهائي.

وقال النشطاء، إن "هذا عمل خلايا ممنهجة، وإن الحملات الفلسطينية يجب ألّا تكون دفاعية"، مشددين على ضرورة، أن تكون حملاتهم "هجومية" من خلال  تنظيم الحكومة الفلسطينية لوحدة كاملة متكاملة ترصّد وتبلّغ عن المحتوى الإسرائيلي التحريضي ضد الفلسطينيين".

ودعت حملة fbblockspalestine أصحاب الحسابات والصفحات الفلسطينية إلى وقف الإعلانات الممولة عبر "فيسبوك" انتصارًا لحقوق فلسطين الرقمية، ليصبح الرأسمال الوطني جزءًا من معركة النضال الرقمي.
وقال القائمون على الحملة، إن "هدف هذه الخطوة التفاعلية هو التأثير على إدارة موقع فيسبوك لإجباره على التراجع عن سياسته باستهداف المحتوى الفلسطيني".

ويزعم "فيسبوك"، أن إجراءاته في حظر وحذف مئات الحسابات الفلسطينية المهمة والموثقة في نقل الرواية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال "مخالفة لمعايير مجتمع فيسبوك وتنتهك سياساته"، في الوقت الذي تتغاضى إدارة الموقع الشهير عن آلاف التعليقات عبر الحسابات والصفحات الإسرائيلية المحرضة ضد الفلسطينيين، منها صفحات تحريضية تدعو لاعتقال وقتل الأطفال الفلسطينيين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق