اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهم
  • الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناك
  • جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • حزب الله: استهدف ‌‏مقاتلونا موقع البغدادي بقذائف المدفعية
  • الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيف
  • جيش الاحتلال يقصف بطائرة مسيرة منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة
  • مناشدات للدفاع المدني بالتوجه إلى منزل صلاح قشلان بالقرب من مسجد ذو النورين بالمخيم الجديد لإنقاذ عائلة من تحت الأنقاض
  • طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهمالكوفية الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناكالكوفية جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدف ‌‏مقاتلونا موقع البغدادي بقذائف المدفعيةالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية مراسلنا: وصول 4 شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النحار جراء قصف منزلا في رفحالكوفية جيش الاحتلال يقصف بطائرة مسيرة منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية مناشدات للدفاع المدني بالتوجه إلى منزل صلاح قشلان بالقرب من مسجد ذو النورين بالمخيم الجديد لإنقاذ عائلة من تحت الأنقاضالكوفية طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية غالنت يعقد نقاشا خاصا حول الاجتياح البري لرفحالكوفية لواء متقاعد: بدلا من مهاجمة إيران لابد توجيه ضربة مركزة لسوريا ولبنانالكوفية الإفراج عن 20 مخطوفا مقابل 6 أسابيع هدنة.. المطالب الجديدة لحركة حماسالكوفية بعد الكشف عن رد حماس.. أهالي المختطفين:"لقد فقدنا كل أدوات الضغط"الكوفية الوزير "ميكي زوهير": السبب وراء خفض الوجود العسكري في غزة هو الرغبة في التوصل لصفقة أسرىالكوفية أحد مستوطني غلاف غزة للوزير"سموترتيش": ابنك لا يخدم في الجيش وابني في غزةالكوفية تومـاس فريدمـان والنصائح المسمومة‎..الكوفية السعودية: الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة غير كافية على الإطلاقالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صور وفيديو|| أمير الشهداء "خليل الوزير".. 75 رصاصة في مواجهة مسدسه أنهت حياتهالكوفية الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهةالكوفية

الحكومة الفلسطينية: جار العمل لبدء صرف رواتب الموظفين

13:13 - 12 أكتوبر - 2019
الكوفية:

رام الله: قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إن الترتيبات والإعداد جارٍ من أجل صرف مستحقات الموظفين، بناءً على توجيهات رئيس الوزراء محمد اشتية، لافتًا إلى أن الإعلان عنها سيكون قريبًا.
وأشار ملحم في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" السبت إلى أن الإعلان عن موعد وتفاصيل الصرف سيتم في بيان تصدره وزارة المالية بعد الانتهاء من الإجراءات والأمور الفنية.
وأوضح أن الأمور والملامح بشأن ذلك ستتضح بعد اجتماع الحكومة الإثنين المقبل، لكنه توقع في الوقت ذاته أن يكون صرف المستحقات ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، بناءً على توجهات الحكومة.
وأضاف، أن" الأزمة لا زالت قائمة، لكن كلما توفر في خزينة الحكومة مبالغ مالية يمكننا أن نقدمها للموظفين الذي كانوا شركاء في المعركة والمصير، وسجلوا مواقف نبيلة تقدرها الحكومة بدرجة عالية، فإننا لن نتردد في ذلك".
وكانت السلطة الفلسطينية تسلمت الأسبوع الماضي دفعة جديدة من عائدات المقاصة المجمدة لدى الاحتلال الإسرائيلي، تقدر بنحو 1.5 مليار شيقل عقب تراجع السلطة عن رفضها استلام الضرائب.
وترفض قيادة السلطة منذ فبراير/ شباط الماضي، تسلم عائدات المقاصة بعد قرار حكومة الاحتلال اقتطاع 42 مليون شيقل شهريًا تقول "إسرائيل" إنها توازي مدفوعات الحكومة الفلسطينية لعوائل الشهداء الجرحى والأسرى تضاف إلى اقطاعات شهرية إسرائيلية تصل إلى 200 مليون شيقل.
ومن جهة أخرى، وصف ملحم زيارة وفد الحكومة برئاسة اشتية إلى مصر بأنها ناجحة ومثمرة وواعدة بلغة الدبلوماسية والواقع العملي على الأرض.
وبين أن الزيارة حققت النتائج المرجوة منها، واكتسبت أهمية استثنائية من حيث حجم الوفد الوزاري وحفاوة الاستقبال والوداع والنتائج السياسية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشار إلى أنه تم خلال الزيارة الاتفاق ما بين وزير الزراعة ونظيره المصري على تعزيز الاستيراد والتصدير، حيث سيتم تصدير فسائل "النخيل المجهول" الفلسطيني إلى مصر، وهذا ما سيضيف إلى خزينة الحكومة مبالغ عالية تقدر بالملايين.
وأوضح أن هذه أولي الثمار السريعة لهذه الزيارة، عدا عن مضاعفة عدد المنح الدراسية لطلبة البكالوريوس والماجستير خاصة في مجال الطب، وتخصيص جزء منها إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى نتائج على صعيد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإشغال العامة والإسكان.
ولفت إلى أن تلك الزيارات تفتح الباب أوسع للمزيد من الانفتاح على الأشقاء العرب والاًصدقاء، لافتًا إلى أن هناك زيارات مرتقبة إلى ألمانيا والكويت والعديد من الدول العربية الأخرى، لتعزيز فرض الانفكاك عن الاحتلال ولإيجاد بدائل للخدمات والسلع الإسرائيلية في الأسواق الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق