اليوم الخميس 04 يونيو 2020م
خاص|| ساسة وفصائل: "المالكي" يغرد خارج الإجماع الوطني وحان وقت ذهابه للمنزلالكوفية الأسير سامي جنازرة يعلق إضرابه عن الطعام وينتصر على السجانالكوفية السلطة ترفض تسلم أموال المقاصة من إسرائيلالكوفية استشهاد أكثر من 3000 طفل منذ انتفاضة الأقصىالكوفية الشيخ عكرمة: سياسة إبعاد المقدسيين تزيدهم تمسكا بالمسجد الأقصىالكوفية الديمقراطية: كما تجاوزنا هزيمة حزيران سوف ننتصر على صفقة ترامب ومشاريع الضمالكوفية على الأردن التمسك باتفاق وادي عربةالكوفية صور|| "صور وتذكار".. معرض فني متنقل في رفحالكوفية الدولار يرتفع واليورو يتراجع قبيل اجتماع لـ"المركزي الأوروبي"الكوفية أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى في 17 شهرا خلال مايوالكوفية كتلة فتح البرلمانية تدعو إلى عقد لقاء وطني لمواجهة الخطط "الأمريكية الإسرائيلية"الكوفية بالفيديو|| نائب بالبرلمان الأوروبي يحضر جلسة دون سروالالكوفية أونروا تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديدالكوفية بالفيديو|| تشنج الرقبة.. المسببات وطرق العلاجالكوفية فيديو|| والدة الأسير جنازرة لـ"الكوفية": نجلي يعاني أوضاعا صحية صعبة نتيجة إضرابه عن الطعامالكوفية الفطر المحاري خطوة غير تقليدية للزراعة العضويةالكوفية إبداعات الرسم بالخط العربي والزخرفة الهندسيةالكوفية م. عودة: توقف ضخ المياه العادمة إلى بحر غزة منذ عام أدى لتقليل نسبة تلوث البحرالكوفية تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في غزةالكوفية تيار الإصلاح ينعي المناضل اللبناني محسن إبراهيمالكوفية

تعرف على المخاطر الصحية جراء خفض الراتب

10:10 - 11 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: وجدت دراسة حديثة أن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية، بينما يؤدي خفضها إلى ارتفاع الخطر.

ويقول الباحثون إن أولئك الذين زادت رواتبهم، كانوا أقل عرضة بنسبة 15% للمعاناة من قصور القلب على مدى السنوات الـ 25 المقبلة.

لكن خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ارتفع بنسبة تقارب 20% لدى الرجال والنساء الذين انخفض دخلهم.

ويوضح فريق البحث من مستشفى بريغهام والنساء ومدرسة هارفارد الطبية، أن النتائج التي توصلوا إليها قد تؤدي إلى دفع الأطباء نحو الاهتمام بشكل أكبر بالظروف المالية للمرضى أثناء فحص أمراض القلب.

وتوصلت الدراسات السابقة إلى أن وجود دخل أعلى يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، لم تبحث سوى بعض الدراسات القليلة العلاقة بين التغييرات في الراتب وأمراض القلب.

وقال الدكتور سكوت سولومون، كبير الأطباء في مستشفى بريغهام والنساء: "تعزز هذه الدراسة الحاجة إلى زيادة الوعي بين العاملين في المجال الصحي حول تأثير التغييرات في الدخل على الصحة لتحسين فعالية العلاج".

وشملت الدراسة نحو 9 آلاف مشارك من أربعة مجالات عمل مختلفة في الولايات المتحدة، وقام الفريق بتتبعهم على مدى 17 عاما في المتوسط.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين ارتفعت رواتبهم انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد عن 14%. وهذا يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض خطر الإصابة بقصور القلب.

ولكن المشاركين الذين انخفض دخلهم زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%، لأن انخفاض الدخل يؤدي إلى اتباع نظام غذائي سيء، مثل تناول المزيد من الأطعمة الرخيصة المصنعة والمليئة بالدهون والسكر، وبالتالي هذا ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ويمكن لانخفاض الرواتب أن يؤدي أيضا إلى التوتر والقلق، والذي يرتبط بدوره بالتدخين وتعاطي الكحول، كما أنه قد يسبب الاكتئاب، الذي يزيد بدوره من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق