اليوم الاحد 17 نوفمبر 2019م
خاص بالفيديو والصور|| حتى الأجنة في البطون.. "تيم" شهيد حرمه الاحتلال من الحياة قبل أن يولدالكوفية بالصور|| اعتقالات وإصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال وقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنةالكوفية نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار: إسرائيل لم تلتزم بأي شيءالكوفية استئناف العملية التعليمية بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةالكوفية الخسائر والأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزةالكوفية أروقة المدارس تفتقد شهداءها الطلابالكوفية حتى الأجنة في بطون أمهاتهم لم يسلموا من صواريخ الاحتلالالكوفية بتحريض من الاحتلال.. "فيسبوك" يحارب المحتوى الفلسطينيالكوفية انتهاكات الاحتلال تتصدر عناوين الصحف العربيةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال غرب طولكرمالكوفية الاحتلال يعتقل عشرات العمال جنوب الخليلالكوفية إصابة عدد من الصحفيين خلال قمع الاحتلال لوقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنةالكوفية يديعوت: ترامب قرر التخلي عن نتنياهو بعد فشله في الانتخاباتالكوفية أسعار صرف العملات مقابل الشيقلالكوفية نائل البرغوثي يدخل عامه الـ 40 في سجون الاحتلالالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحدالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم محاولته سرقة سيارة في القدس المحتلةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال قرب جدار الفصل شمال طولكرمالكوفية إعادة فتح معابر القطاع بعد إغلاق دام 5 أيامالكوفية نتائج المنتخب الوطني.. خيبة أمل أم الحقيقة المُرة؟الكوفية

تعرف على المخاطر الصحية جراء خفض الراتب

10:10 - 11 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: وجدت دراسة حديثة أن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية، بينما يؤدي خفضها إلى ارتفاع الخطر.

ويقول الباحثون إن أولئك الذين زادت رواتبهم، كانوا أقل عرضة بنسبة 15% للمعاناة من قصور القلب على مدى السنوات الـ 25 المقبلة.

لكن خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ارتفع بنسبة تقارب 20% لدى الرجال والنساء الذين انخفض دخلهم.

ويوضح فريق البحث من مستشفى بريغهام والنساء ومدرسة هارفارد الطبية، أن النتائج التي توصلوا إليها قد تؤدي إلى دفع الأطباء نحو الاهتمام بشكل أكبر بالظروف المالية للمرضى أثناء فحص أمراض القلب.

وتوصلت الدراسات السابقة إلى أن وجود دخل أعلى يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، لم تبحث سوى بعض الدراسات القليلة العلاقة بين التغييرات في الراتب وأمراض القلب.

وقال الدكتور سكوت سولومون، كبير الأطباء في مستشفى بريغهام والنساء: "تعزز هذه الدراسة الحاجة إلى زيادة الوعي بين العاملين في المجال الصحي حول تأثير التغييرات في الدخل على الصحة لتحسين فعالية العلاج".

وشملت الدراسة نحو 9 آلاف مشارك من أربعة مجالات عمل مختلفة في الولايات المتحدة، وقام الفريق بتتبعهم على مدى 17 عاما في المتوسط.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين ارتفعت رواتبهم انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد عن 14%. وهذا يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض خطر الإصابة بقصور القلب.

ولكن المشاركين الذين انخفض دخلهم زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%، لأن انخفاض الدخل يؤدي إلى اتباع نظام غذائي سيء، مثل تناول المزيد من الأطعمة الرخيصة المصنعة والمليئة بالدهون والسكر، وبالتالي هذا ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ويمكن لانخفاض الرواتب أن يؤدي أيضا إلى التوتر والقلق، والذي يرتبط بدوره بالتدخين وتعاطي الكحول، كما أنه قد يسبب الاكتئاب، الذي يزيد بدوره من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق