اليوم الاحد 17 نوفمبر 2019م
خاص بالفيديو والصور|| حتى الأجنة في البطون.. "تيم" شهيد حرمه الاحتلال من الحياة قبل أن يولدالكوفية بالصور|| اعتقالات وإصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال وقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنةالكوفية نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار: إسرائيل لم تلتزم بأي شيءالكوفية استئناف العملية التعليمية بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةالكوفية الخسائر والأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزةالكوفية أروقة المدارس تفتقد شهداءها الطلابالكوفية حتى الأجنة في بطون أمهاتهم لم يسلموا من صواريخ الاحتلالالكوفية بتحريض من الاحتلال.. "فيسبوك" يحارب المحتوى الفلسطينيالكوفية انتهاكات الاحتلال تتصدر عناوين الصحف العربيةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال غرب طولكرمالكوفية الاحتلال يعتقل عشرات العمال جنوب الخليلالكوفية إصابة عدد من الصحفيين خلال قمع الاحتلال لوقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنةالكوفية يديعوت: ترامب قرر التخلي عن نتنياهو بعد فشله في الانتخاباتالكوفية أسعار صرف العملات مقابل الشيقلالكوفية نائل البرغوثي يدخل عامه الـ 40 في سجون الاحتلالالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحدالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم محاولته سرقة سيارة في القدس المحتلةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال قرب جدار الفصل شمال طولكرمالكوفية إعادة فتح معابر القطاع بعد إغلاق دام 5 أيامالكوفية نتائج المنتخب الوطني.. خيبة أمل أم الحقيقة المُرة؟الكوفية

هل من الآمن أكل معلبات التونة كل يوم؟

17:17 - 09 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: أتي معلبات التونة كثاني الأكلات البحرية انتشاراً بعد الروبيان (القريدس أو الجمبري) في كثير من البلدان. والسبب هو مذاقها الطيب، واحتوائها على بروتين ودهون صحية تمنح الإحساس بالشبع، إلى جانب مغذيات أخرى. لكن ما العدد الآمن من معلبات التونة التي يمكن لكل من الشخص البالغ والطفل أكلها في الأسبوع؟

تحتوي التونة البيضاء على 3 أضعاف الزئبق في التونة الخفيفة، ويمكن للشخص البالغ أكل 114 غراماً فقط منها في الأسبوع

يرجع القلق بخصوص كمية التونة الآمنة في الأسبوع إلى مستويات الزئبق العالية فيها، وتعتبر التونة الخفيفة هي الأقل.

وتفيد التوصيات الغذائية الصحية بإمكانية أن يأكل الشخص البالغ (16 إلى 49 سنة) ما بين 225 و340 غراماً من معلبات التونة الخفيفة (لايت) في الأسبوع. وينطبق ذلك على النساء بما في ذلك الحوامل.

يلي ذلك في مستويات الزئبق التونة البيضاء، والتي تحتوي على 3 أضعاف الزئبق في التونة الخفيفة. وتفيد التوصيات بإمكانية أن يأكل الشخص البالغ 114 غراماً من معلبات التونة البيضاء في الأسبوع.

الأطفال:

* من سنتين إلى 3 سنوات: 28 غراماً من الأسماك في الأسبوع، ويُنصح بتنويع الأسماك وأن تكون التونة من بينها.

* من 4 إلى 7 سنوات: 56 غراماً في الأسبوع من الأسماك المتنوعة.

* من 8 إلى 10 سنوات: 85 غراماً في الأسبوع من الأسماك المتنوعة.

* من 11 إلى 15 سنة: 113 غراماً في الأسبوع من الأسماك المتنوعة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق