اليوم الجمعة 05 يونيو 2020م
مقتل زعيم "القاعدة" في بلاد المغرب بعملية عسكرية للقوات الفرنسيةالكوفية إعلام عبري: انفجار صاروخ قبل انطلاقه من القطاعالكوفية فرنسا تعلن السيطرة على "كورونا".. وبريطانيا توقف بروتوكول العلاج بـ"هيدروكسي كلوروكين"الكوفية ارتفاع جديد في درجات الحرارة غداًالكوفية خاص|| فهمي: تنفيذ مخطط الضم سيضع الفلسطينيين في "غيتوهات معزولة"الكوفية 108 آلاف وفاة وأكثر من 1.8 مليون إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية الاتحاد البرلماني العربي: فلسطين بوصلة العرب والاحتلال زائل مهما طال الزمنالكوفية مصر تتجه لإعادة فتح المتاحف والمزارات السياحية أمام الجمهورالكوفية تعافي 23 مصابًا بكورونا في غزةالكوفية بالصور|| "تيار الإصلاح" يشارك في تشييع جثمان المناضل القومي محسن إبراهيمالكوفية 85 وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا.. وجنوب أفريقيا تسجل قفزة في عدد الإصاباتالكوفية الاحتلال يمدد إغلاق المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان لمدة شهرالكوفية خاص بالفيديو|| طلبة "التوجيهي" في غزة يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياءالكوفية "صيدا تنتفض".. مسيرات تجوب شوارع لبنان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصاديةالكوفية الفرصة الأخيرة!الكوفية نقابة الصاغة بغزة: غداً يوم عمل في محلات الذهبالكوفية 53 عاما على النكسة.. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمراالكوفية نحو جمع الأشتاتالكوفية وقفة حاشدة على حاجز بيت حانون رفضًا لخطة الضم الإسرائيليةالكوفية أفغانستان: هجومان للقوات الأمريكية على مقاتلي طالبانالكوفية

3 علماء يتقاسمون "نوبل للكيمياء" عن مشروع لتطوير بطاريات "الليثيوم أيون"

10:10 - 09 أكتوبر - 2019
الكوفية:

ستوكهولم: أعلنت لجنة نوبل للأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، منح جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2019، للعلماء جون جودنوف وستانلي ويتنجهام وأكيرا يوشينو لتطوير بطاريات "الليثيوم أيون".

يقام حفل توزيع الجوائز للفائزين الذين تم تسميتهم، يوم الثلاثاء، في مدينة ستوكهولم في 10 أكتوبر/تشرين الأول، في يوم وفاة مؤسس جائزة نوبل رجل الأعمال والمخترع السويدي ألفريد نوبل (1833–1896).

وستعلن الأكاديمية السويدية اسم الحائز على جائزة نوبل في الأدب، يوم الخميس، 10 تشرين الأول/أكتوبر، ومن المقرر منح جائزتين - للعام 2018 ولعام 2019.

ويعود سبب ذلك إلى حقيقة أنه لم يتم منح الجائزة في الأدب في عام 2018 بسبب أزمة في الأكاديمية السويدية ناجمة عن فضيحة جنسية أدت إلى فقدان الثقة في هذه المنظمة، وفي عام 2017 ، حصل على الجائزة الكاتب الإنجليزي ذو الجذور اليابانية، كازو إيشيغورو.

وفي يوم الجمعة المقبل، ستعلن لجنة نوبل النرويجية أسماء الحاصلين على جوائز لمساهمتهم في تعزيز السلام، وسينتهي أسبوع نوبل يوم الإثنين 14 تشرين الأول/أكتوبر، في ستوكهولم أيضاً، حيث ستعلن الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم الفائز بجائزة نوبل في الاقتصاد.

ويبلغ مجموع كل جائزة من جوائز نوبل لهذا العام 9 ملايين كورونا سويدية "أكثر من 900 ألف دولار أمريكي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق