اليوم الاحد 17 نوفمبر 2019م
خاص بالفيديو والصور|| حتى الأجنة في البطون.. "تيم" شهيد حرمه الاحتلال من الحياة قبل أن يولدالكوفية بالصور|| اعتقالات وإصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال وقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنةالكوفية نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار: إسرائيل لم تلتزم بأي شيءالكوفية استئناف العملية التعليمية بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزةالكوفية الخسائر والأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزةالكوفية أروقة المدارس تفتقد شهداءها الطلابالكوفية حتى الأجنة في بطون أمهاتهم لم يسلموا من صواريخ الاحتلالالكوفية بتحريض من الاحتلال.. "فيسبوك" يحارب المحتوى الفلسطينيالكوفية انتهاكات الاحتلال تتصدر عناوين الصحف العربيةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال غرب طولكرمالكوفية الاحتلال يعتقل عشرات العمال جنوب الخليلالكوفية إصابة عدد من الصحفيين خلال قمع الاحتلال لوقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنةالكوفية يديعوت: ترامب قرر التخلي عن نتنياهو بعد فشله في الانتخاباتالكوفية أسعار صرف العملات مقابل الشيقلالكوفية نائل البرغوثي يدخل عامه الـ 40 في سجون الاحتلالالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحدالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم محاولته سرقة سيارة في القدس المحتلةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال قرب جدار الفصل شمال طولكرمالكوفية إعادة فتح معابر القطاع بعد إغلاق دام 5 أيامالكوفية نتائج المنتخب الوطني.. خيبة أمل أم الحقيقة المُرة؟الكوفية

تعرف على السعرات الحرارية التي يحتاجها الطفل حسب عمره

14:14 - 07 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: يحتاج الأطفال الصغار كمية كبيرة من السعرات الحرارية للنمو، لكن الطفل الذي يأكل الكثير من السعرات ويمارس القليل من اللعب والحركة البدنية يزداد وزنه وقد تصل الزيادة إلى مستوى البدانة. وتشكل السعرات الحرارية الفارغة خطراً على صحة الطفل، فالأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات قليلة الفيتامينات والمعادن لا تلبي احتياجات النمو. أي أن كمية السعرات المناسبة ونوعيتها يتكاملان لتوفير الطاقة والمغذيات للصغير.

سنتان إلى 3 سنوات. يحتاج الطفل في هذا العمر إلى ما بين 1000 و1400 سعرة حرارية في اليوم. ومع الاقتراب من سن 3 سنوات يبدأ الاختلاف بين الجنسين، فيحتاج الصبي ما بين 1200 و1400 سعرة، بينما تحتاج الفتاة إلى 1000 إلى 1400 سعرة.

4 إلى 8 سنوات. يزداد حجم الصبي في هذه المرحلة عن حجم الفتاة. وتحث التوصيات على أن يتناول الصبي النشيط سعرات أكثر من أقرانه قليلي النشاط البدني، كالتالي: يحتاج الصبي قليل النشاط حوالي 1400 سعرة حرارية في اليوم، والصبي متوسط النشاط ما بين 1400 و1600 سعرة في اليوم، أما الصبي كثير النشاط فيحتاج 1600 إلى 2000 سعرة في اليوم.

وتحتاج الفتاة قليلة النشاط البدني في المرحلة بين 4 و8 سنوات إلى 1200 سعرة في اليوم، والفتاة متوسطة النشاط ما بين 1400 و1600 سعرة في اليوم، والفتاة كثيرة النشاط البدني ما بين 1400 و1800 سعرة في اليوم.

9 إلى 13 سنة. يحتاج الطفل في هذه المرحلة ما بين 1400 و2600 سعرة في اليوم، ويرجع الفارق الكبير بين الحد الأدنى والأقصى إلى الاختلاف بين الجنسين، ومعدل النشاط.

يحتاج الصبي ما بين 1600 و2600 سعرة حرارية حسب معدل نشاطه البدني، وما إذا كان يشارك في تدريبات رياضية مكثّفة. أما الفتاة فتحتاج في هذه المرحلة إلى ما بين 1400 و2200 سعرة حرارية في اليوم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق