اليوم السبت 15 أغسطس 2020م
إطلاق دفعة من البالونات الحارقة من شرق البريج وسط قطاع غزةالكوفية بالفيديو والصور|| 4 إصابات خلال القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.. وجيش العدو يعلقالكوفية العدو يستهدف موقع عسقلان بصاروخ استطلاعالكوفية تجدد القصف من الطيران الحربي شمال القطاعالكوفية العدو يقصف الميناء الجديد غرب خانيونسالكوفية أضرار جسيمة بمنازل المواطنين في محيط القصف شرق البريجالكوفية انفجار جديد في الشمالالكوفية سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الاستهداف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية قصف جديد يستهدف نفس المنطقة شرق البريجالكوفية سماع دوي انفجار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية عائلة دحلان: سنتصدى بكل حزم لجميع الجهات المشبوهة التي أساءت للقائد أبوفاديالكوفية العدو يستهدف أرضا زراعية شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية إعلام العدو: الجيش يقصف الآن عدة أهداف في قطاع غزة رداً على إطلاق البالوناتالكوفية وفاة فسطيني بفيروس كورونا في مخيم عين الحلوةالكوفية الاحتلال: 14 حالة وفاة و1258 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةالكوفية بالصور|| مجلس شباب فتح ينظم نشاطا كرويا بين قيادة محافظتي رفح وخانيونسالكوفية تسجيل حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس اليومالكوفية الخارجية: إصابة 30 فلسطيني بفيروس كورونا في قطرالكوفية الشباب الفلسطيني .. بين شق مسار التغيير وتحديات الواقعالكوفية العراق: سقوط 3 صواريخ في محيط مطار بغدادالكوفية

لاجئون يتظاهرون في اليونان ضد ظروف المعيشة تحت شعار مخيم "موريا جحيم"

16:16 - 01 أكتوبر - 2019
الكوفية:

أثينا: تظاهر المئات من طالبي اللجوء في اليونان ضد ظروف المعيشة في مخيم "موريا" للاجئين الأكبر في البلاد، وذلك بعد مصرع سيدة جراء حريق داخل المخيم.

وذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أن اللاجئين حملوا لافتات كتب عليها "موريا جحيم" و"نريد الأمن والحرية"، مضيفة أن قوات الشرطة منعتهم من المسير أكثر من بضعة مئات من الأمتار خارج بوابات المخيم.

ويعد حادث وفاة المهاجرة، الأحد الماضي، هو الثالث في شهرين بعد مقتل مهاجر مراهق أفغاني في مشاجرة في أغسطس، ودهس طفل أفغاني يبلغ من العمر "5 سنوات" تحت عجلات شاحنة خارج المخيم الشهر الماضي.

ويقيم في المخيم، وهو قاعدة عسكرية سابقة، أكثر من 12 ألف مهاجر معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق، وافتتح المخيم في 2015 كمركز لتسجيل حالات الوصول الجديدة، إلا أنه يضم الآن أعدادًا تفوق قدرته الاستيعابية بأربعة أضعاف وتصف منظمات حقوقية ظروف المعيشة فيه بأنها غير إنسانية.

يُشار إلى أن اليونان قد أعلنت تغييرًا في سياستها في التعامل مع المهاجرين إذ قررت تشديد تأمين الحدود البرية والبحرية وتقصير إجراءات التعامل مع اللاجئين، وترحيل 10 آلاف شخص ممن لا تنطبق عليهم شروط الحماية وذلك بحلول نهاية العام المقبل، وتتعامل البلاد حاليا مع قرابة 75 ألف طلب لجوء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق