اليوم الاربعاء 20 نوفمبر 2019م
"الشعبية" تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء القصف الإسرائيلي لدمشقالكوفية المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين قرار الخارجية الأمريكية حول الاستيطانالكوفية المطران عطا الله حنا: إغلاق الاحتلال للمعابر يمثل انتهاكًا صارخًا للقانونالكوفية لبنان: الأمن يفرج عن متظاهري اشتباكات "ساحة رياض الصلح"الكوفية الإيسيسكو: يجب محاربة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في مختلف بلدان العالمالكوفية ليبرمان يزعم: القائمة المشتركة العربية "طابور خامس"الكوفية وفاة الصحفي الفلسطيني محمد داوود بشكل مفاجئ في تركياالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في بيت حنينا بالقدسالكوفية الأسيران زهران والهندي يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعامالكوفية خاص|| قادة فلسطينيون: الوحدة الوطنية سلاحنا لمواجهة المخططات التصفوية لقضية فلسطينالكوفية الجماهير المصرية تهتف لفلسطين.. ولاعبو المنتخب يتضامنون مع الصحفي "عمارنة"الكوفية محمد صلاح يرحب بالمشاركة مع المنتخب الأوليمبي المصري في طوكيوالكوفية ماليزيا: الإعلان الأمريكي بشأن المستوطنات شرعنة للاحتلالالكوفية جامعة الدول العربية تعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل لبحث الإعلان الأمريكيالكوفية أفغانستان: مقتل جنديين أمريكيين بتحطم مروحيةالكوفية الأمم المتحدة: نأسف لقرار الولايات المتحدة حول المستوطناتالكوفية العاهل الأردني يتكفل بمتابعة علاج المصور الصحفي معاذ عمارنةالكوفية القدرة الإنتاجية للخضروات في قطاع غزةالكوفية أنامل تبدع العزف على آلة العودالكوفية مبادرة تفريغ نفسي للأطفال في مدارس قطاع غزةالكوفية

غزة: إطلاق حملة خاصة تحت شعار "مفقودي فلسطين 67"

15:15 - 01 أكتوبر - 2019
الكوفية:

غزة: أطلق في قطاع غزة، حملة خاصة من قبل شخصيات من المتقاعدين العسكريين وباحثون بهدف البحث عن مفقودي فلسطين عام 1967، بهدف تسليط الضوء عليهم وفتح ملفاتهم من جديد لمعرفة أماكن تواجدهم وجمع شملهم مع عوائلهم مجددًا.

وسميت الحملة باسم "مفقودي فلسطين 67"، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والمتقاعدين العسكريين والباحثين في مؤسسات حقوقية وغيرها.

وقال نائب مدير جمعية المتقاعدين العسكريين، والمنسق العام للحملة،العقيد متقاعد أكرم جودة، إن هذا الملف ناجم عن ما مرت به القضية الفلسطينية من بطش الاحتلال والتهجير القسري لهم، بما يخالف القوانين الدولية.

وأضاف في بيان صدر عنه ووصل لــ"الكوفية" نسخة عنه، "إن إخفاء معلومات بشكل مقصود عن شخص مفقود يشكل خرقًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان، وأن من حق عائلتهم معرفة مصير أبنائها المفقودين، وذلك وفق الالتزامات القانونية".

وبين جودة، أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على المفقودين عام 67، وفتح ملفهم مرة أخرى، لضرورة البحث عنهم، و معرفة مكان تواجدهم ومعرفة عائلاتهم مصير حياة أبنائهم، لحرصهم الوطني على هذه الملف. مشيرًا إلى أنه تم تشكيل عدة لجان للتواصل مع عائلات المفقودين لمعرفة أسمائهم وطرق فقدانهم.

وأشار إلى أنه تم البدء بالتنسيق مع هيئة الصليب الأحمر، ومؤسسات حقوقية للمطالبة بضرورة مساعدتهم. مطالبًا الكل الفلسطيني بالمشاركة من أجل المساعدة في إانهاء معاناة أهالي المفقودين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق