اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزة
  • الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغاية
  • الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى
الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينفذ أحزمة نارية في مناطق جنوب وغرب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يفرج عن عبد الفتاح الشلبي من جنين بعد 21 عاما من الأسرالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: إصابة 8 جنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضيةالكوفية وكالة الأنباء السورية: إصابة شخصين في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت ريف دمشقالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يفرض طوقا شاملا على أريحا وقرية العوجا في الضفةالكوفية "مستعربون" يحتجزون طفلا من القدسالكوفية منصور يبعث ثلاث رسائل متطابقة لمسؤولين أممين حول استمرار جرائم الاحتلال بحق شعبناالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية

تحت شعار "كل شيء لصحة المرأة".. الصحة تعقد مؤتمر طبي للنساء والتوليد

19:19 - 20 سبتمبر - 2019
الكوفية:

غزة: عقدت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بمستشفى النساء والتوليد بمجمع الشفاء الطبي، مساء اليوم الجمعة، المؤتمر الطبي السادس للنساء والتوليد، وذلك تحت شعار "كل شيء لصحة المرأة" لمناقشة أبرز الانجازات والتحديات التي تواجه أقسام ومستشفيات الولادة في قطاع غزة.

وخلال كلمة ألقاها وكيل وزارة الصحة المساعد د. مدحت محيسن، نقل تحيات وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش للمشاركين بالمؤتمر، مبيناً أن المؤتمر يمثل مبادرة طيبة توضح أن الكل معني بالتعليم والتطوير في المرافق والمنشآت الصحية في قطاع غزة.

وأشاد د. محيسن بالتطورات الكبيرة التي تشهدها مستشفيات قطاع غزة على الصعيد العلمي والعملي مشيراً إلى أن هذه التطورات جاءت نتيجة ارادة الكادر الصحي الفلسطيني والذي كسر معادلات الاحتلال وحصاره التي أرادت للخدمة الصحية أن تكون منقوصة، مبيناً أن الارادة الفلسطينية هزمت معادلات الاحتلال وحصاره.

وتحدث د. محيسن على التطور العلمي الكبير الذي تشهده مستشفيات الولادة من حيث نجاح برنامج التخصص الطبي، البورد الفلسطيني، في تخريج كادر طبي متخصص وعلى مستوى عال ينافس نظراءه من خريجي البوردات في المنطقة العربية، والاضافة النوعية التي حققها البورد الفلسطيني في جعل مستشفيات الولادة مكاناً لنقل الخبرات بين الأطباء الكبار والخريجين الجدد.

كما شكر وكيل وزارة الصحة منظمة الصحة العالمية ومنظمة اللأمم المتحدة للصحة والسكان على دعمهم الدائم لمستشفيات الولادة وللقطاع الصحي الفلسطيني وعلى مشاركتهم الفاعلة والكبيرة بالمؤتمر والتي تسهم في اثراءه ونجاحه.

وأمل د. محيسن أن يسهم المؤتمر الطبي في إحداث مزيد من التطور على صعيد أقسام ومستشفيات الولادة قائلاً: " نتأمل أن تكون أقسام الولادة خلال المستقبل القريب كحضن أمل لكل أبناء الشعب الفلسطيني وأن يخرج منها الناس بإضافة نوعية  للخدمة الصحة المقدمة".

وشهد المؤتمر العديد من المشاركات الطبية  والمحاضرات من أخصائي الولادة في المستشفيات، والتي ناقشت بدورها سبل تجنب الوفيات من الأمراض الناتجة عن الولادة، وسبل تحسين الخدمات الطبية المتعلقة بالولادة في المستشفيات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق