اليوم الثلاثاء 02 يونيو 2020م
تونس: عودة الحركة الداخلية الخميس المقبل وفتح الحدود 27 يونيوالكوفية تراجع المعدل اليومي لإصابات كورونا في تايلاندالكوفية إندونيسيا تعلن إلغاء الحج لهذا العام بسبب كوروناالكوفية سنغافورة: تسجيل 544 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية حالة المعابر في قطاع غزةالكوفية خاص|| سمير: بداية النهاية لـ"مشروع أردوغان".. نزوح جماعي من "العدالة والتنمية"الكوفية مؤتمر المانحين يأمل في جمع 2.4 مليار دولار لدعم اليمنالكوفية أبرز عناوين الصحف العبريةالكوفية 5 جرحى بإطلاق نار خلال احتجاجات "جورج فلويد" في مدينة سانت لويس الأمريكيةالكوفية العراق: بدء المرحلة الثانية من عمليات ملاحقة "داعش"الكوفية ضابط شرطة يطلق النار على المحتجين في مدينة لاس فيغاس الأمريكيةالكوفية أبو سنينة: سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان 54 وقتًا الشهر الماضيالكوفية الأردن: إحباط مخططين إرهابيين استهدفا مبنى دائرة المخابرات العامةالكوفية عمر: قوة فتح ووحدتها الداخلية السبيل الوحيد لمواجهة "صفقة القرن"الكوفية جرافات الاحتلال تهدم 5 محال تجارية في جبل المكبر جنوب القدسالكوفية روسيا: 182 وفاة و8863 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية محكمة الاحتلال تعين جلسات استئناف للنظر في قرار الاعتقال الإداري بحق 3 أسرىالكوفية الاحتلال يستهدف الصيادين والأراضي الزراعية شرقي القطاعالكوفية خاص|| نتنياهو الجريح يقود الحكومة الإسرائيلية الجديدةالكوفية خاص بالفيديو|| عامان على استشهاد المسعفة رزان النجار.. حاولت إنقاذ اثنين فاستهدفها قناصة الاحتلالالكوفية

غوتيريش يؤكد.. لا بديل عن حل الدولتين

12:12 - 19 سبتمبر - 2019
الكوفية:

نيويورك : أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه "بالرغم من أن هناك خطوات أحادية أضرت بحل الدولتين، لكنني مقتنع تمامًا أنه لا بديل عن حل الدولتين"

وأضاف غوتيريش في رده على سؤال لصحيفة "القدس العربي" حول ما إذا كان يعتقد أن حل الدولتين ما زال خيارًا قابلًا للتطبيق، وهل هذا الحل فعلًا ما زال ممكنًا أم أن الفرصة ولت منذ زمن؟، "نعم هناك خطوات أحادية أضرت بحل الدولتين لكنني مقتنع تماما ألا بديل عن حل الدولتين".

وتابع "للأسف ليس عندنا الخطة (ب)، وأنا ما زلت مؤمنًا بأن حل الدولتين ممكن. صحيح صعب لكن ليس أمامنا أي بديل آخر".

وحول نظام العقوبات الذي تفرضه الأمم المتحدة على الدول التي تنتهك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، إذ طبقت تلك العقوبات على العديد من الدول إلا دولة واحدة بقيت فوق المساءلة هي "إسرائيل"، قال غوتيريش: إن" مجلس الأمن هو صاحب القرار في فرض العقوبات على منتهكي القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن".

وأضاف "ولذلك نسمع دائمًا عن استخدام الفيتو الذي يحمي أحيانًا من ينتهك القانون الدولي. الأمر ليس في يد الأمانة العامة أو الأمين العام، بل بشكل مطلق في يد المجلس، الأمم المتحدة هي هكذا. هذا هو الميثاق. وضع الإجراءات العقابية في يد أعضاء مجلس الأمن وليس في يد الأمين العام”.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق