اليوم الخميس 27 فبراير 2020م
الاحتلال التركي والإسرائيلي يقصفان الأراضي السورية ووقوع إصاباتالكوفية الاحتلال التركي: أنشطتنا العسكرية مستمرة في الأراضي السوريةالكوفية إصابة 3 جنود سوريين في قصف إسرائيلي من الجولان المحتل على مواقع للجيشالكوفية إعلام سوري: الاحتلال الإسرائيلي يقصف نقاط للجيش في القنيطرة والقحطانية والحريةالكوفية تركيا: لن نمنع لاجئي سوريا من دخول أوروباالكوفية مسؤول تركي: قررنا عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروباالكوفية أنقرة توجه مسلحيها في ريف حلب برفع الجاهزية للدرجة القصوىالكوفية برئاسة أردوغان.. اجتماع أمني تركي لبحث تطورات الأوضاع في إدلبالكوفية وزير الخارجية التركي يجري محادثات هاتفية مع الأمين العام لحلف الناتوالكوفية تعطل العمل بمواقع التواصل الاجتماعي في تركياالكوفية مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحام سبسطيةالكوفية مقتل شاب فلسطيني بطلق ناري في الداخل المحتلالكوفية ليبيا: مقتل 10 جنود من الاحتلال التركي في هجوم لـ "قوات حفتر" بطرابلسالكوفية المئات يعتصمون فوق جبل العرمة بالتزامن مع دعوات استيطانية لاقتحامهالكوفية "المرصد السوري": مقتل 34 جنديًا من الاحتلال التركي في غارات على إدلبالكوفية اليابان تتبرع بـ22.4 مليون دولار للأونرواالكوفية إيطاليا: ارتفاع عدد وفيات "كورونا" إلى 17 شخصًاالكوفية سعدية الصعيدي.. تجربة مريرة في سجون المحتل الإسرائيليالكوفية قرار رئاسي بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة النقدالكوفية الاحتلال يطلق قنابل إنارة شرق خانيونسالكوفية

الكشف عن سبب شائع لاضطراب الدماغ

15:15 - 12 سبتمبر - 2019
الكوفية:

واشنطن: أعلن علماء جامعة ييل الأمريكية، أن المواد الغذائية الغنية بالدهون تساهم في اضطراب وظائف الدماغ.

ويفيد موقع MedicalXpress، بأن الخبراء درسوا تأثير النظم الغذائية المختلفة في أجسام الحيوانات. واتضح من هذه الدراسة، أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون والكربوهيدرات، يساهم في عملية الالتهابات الحاصلة في منطقة ما تحت المهاد (الحصين) خلال ثلاثة أيام قبل ظهور أولى علامات السمنة. كما لاحظ الخبراء تغييرا في بنية الخلايا الدبقية العصبية الصغيرة Microglia المناعية في الجهاز العصبي المركزي.

فعند اتباع نظام غذائي غني بالدهون، يزداد نشاط الخلايا الدبقية الصغيرة بصورة مثيرة، بسبب انخفاض عضيات الميتاكوندريا في الخلايا المنتجة للطاقة. وقد لاحظ الباحثون اشتراك البروتين UCP2 الفاصل، الذي يساعد خلايا منطقة ما تحت المهاد على تنظيم توازن الغلوكوز والطاقة. وأن حجب البروتين UCP2 ساعد الحيوانات التي كان نظامها الغذائي غنيا بالدهون على الاكتفاء بتناول كمية قليلة من الطعام وعدم زيادة وزنها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق