اليوم السبت 21 سبتمبر 2019م
الأخبارالكوفية

جامعة القدس تعلن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع "إعادة تأهيل مجمع دار القنصل"

18:18 - 11 سبتمبر - 2019
الكوفية:

القدس المحتلة: أعلنت جامعة القدس، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع "إعادة تأهيل مجمع دار القنصل" والذي يعد أضخم مشاريع الترميم في البلدة القديمة بالقدس، وذلك خلال احتفالية أقيمت في المدينة المقدسة لافتتاح 45 شقة تم ترميمها بمواصافات عالية الجودة وذلك تحت رعاية رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك، ويأتي هذا المشروع بالشراكة بين الجامعة وحراسة الاراضي المقدسة، وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية " UN Habitat " وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

حيث حضرحفل افتتاح المشروع والذي يقع على تقاطع سوق خان الزيت وعقبة التكية رئيس جامعة القدس أ.د. عماد ابو كشك، والسيد يوريس هيرين ممثلا عن الاتحاد الاوروبي، وعن حراسة الاراضي المقدسة الاب رمزي صيداوي، والدكتور زياد الشقرا عن برنامج " UN Habitat " ومجموعة من ممثلي المؤسسات المحلية والوطنية والطلبة والهيئة التدريسية في الجامعة.

وقال رئيس جامعة القدس،.د. عماد ابو كشك، "إن هذا المشروع يأتي   ضمن رؤية الجامعة واستراتيجيتها في خدمة المجتمع وخاصة في البلدة القديمة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع استراتيجي وحيوي لمدينة القدس وسيقدم الخدمات للمجتمع المقدسي، حيث كرّست الجامعة جهودها لاحياء هذا المكان، الامر الذي دفع بالجامعة الى ان ترعى ترميمه للحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي والتراثي للمدينة المقدسة.

 ومن جانبه، تحدث السيد هيرين، عن أهمية هذا المشروع والذي يهدف الى الحفاظ على معالم المدينة المقدسة التاريخية والدينية، وسيعمل على عقد نشاطات ثقافية وتربوية تخدم سكان المدينة، بالاضافة للحفاظ على الملامح الفلسطينية للمدينة ودعم الفلسطينيين في القدس الذين يواجهون واقعاً قاسياً.

وتعمل جامعة القدس على استكمال ترميم مواقع اخرى من المجمع الكبير من دار القنصل في المرحلة الثانية من التأهيل والتي ستضم مركز التجمع المدني والذي سيكون من أكبر المشاريع المجتمعية والثقافية في البلدة وسيعمل على تقديم الخدمات المتعددة المجانية للمجتمع المقدسي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك