اليوم الجمعة 28 فبراير 2020م
عاجل
  • الهلال الاحمر: ارتفاع عدد الاصابات إلى 70 في مواجهات مع الاحتلال في نابلس.
  • إصابة مسعف بالرصاص المطاطي خلال المواجهات في بلدة بيتا قضاء نابلس
الهلال الاحمر: ارتفاع عدد الاصابات إلى 70 في مواجهات مع الاحتلال في نابلس.الكوفية إصابة مسعف بالرصاص المطاطي خلال المواجهات في بلدة بيتا قضاء نابلسالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس: سمنا أكاذيب أعداء الكنيسة التي تغذيها الجمعيات الاستيطانيةالكوفية فيديو|| "تكافل" تواصل تنفيذ مشروع الإحتياجات الشتوية لفقراء غزةالكوفية "المشاريع الاستيطانية" تتصدر عناوين الصحف العربيةالكوفية مستوطنون يقطعون 300 شجرة في بيت لحمالكوفية الاحتلال يعلن إصابة حالة جديدة بفيروس "كورونا"الكوفية عشية الانتخابات: إسرائيل ما زالت حائرةالكوفية المسيحيون منا ولناالكوفية فيديو وصور|| إصابات خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال في نابلسالكوفية الإعلام العبري: سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة كانت تحلق في أجواء قطاع غزةالكوفية قمة "الكالتشيو" صامتة بسبب فيروس "كورونا"الكوفية مقتل شاب فلسطيني جنوب حيفاالكوفية 3 إصابات جراء قصف الاحتلال على سورياالكوفية لاحتلال يفتح النار تجاه المزارعين ورعاة الاغنام شرقي دير البلح دون إصاباتالكوفية الخارجية: حرب الاحتلال ومستوطنيه على نابلس إرهاب دولة منظمالكوفية مواجهة "كورونا" يتصدر عناوين الصحف المحليةالكوفية سلطات الاحتلال تُسجل إصابة جديدة لإسرائيلية بفيروس كورونا بعد عودتها من إيطالياالكوفية نظام أردوغان يحظر مواقع التواصل للتستر على قتلاه في سورياالكوفية تنويه مهم صادر عن وزارة الصحة في غزةالكوفية

باكستان تطالب الأمم المتحدة بفتح تحقيق حول الوضع في كشمير

13:13 - 10 سبتمبر - 2019
الكوفية:

إسلام آباد: طالب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بفتح تحقيق بشأن الوضع في كشمير الهندية، محذراً من احتمال أن تحصل "إبادة" في المنطقة التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.

وقال الوزير أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف إن "سكان (ولاية) جامو وكشمير المحتلة من الهند يستعدون للأسوأ"، مضيفًا "أتخوف من فكرة ذكر كلمة إبادة هنا، لكن عليّ ذلك".

ونفّذ الجيش الهندي عملية أمنية في كشمير منذ 5 آب/اغسطس تحسبًا لوقوع اضطرابات في وقت ألغت نيودلهي الاستقلال الذاتي الذي كانت تتمتع به المنطقة. ولا تزال شبكات الهواتف النقالة والإنترنت مقطوعة في جميع مناطق الإقليم باستثناء عدة جيوب.

وتسبب النزاع في كشمير، المقسّمة بين الهند وباكستان منذ عام 1974 بحربين كبيرتين وبعدد لا يحصى من الاشتباكات بين البلدين الجارين المسلحين نوويًا.

وشدد قرشي على أنه "على مدى الأسابيع الستة الماضية، حوّلت الهند جامو وكشمير المحتلة إلى أكبر سجن في العالم".

وأضاف "يتردد اليوم صدى رواندا و سربرنيتسا والروهينغا ومذبحة غوجارات في بلدات جامو وكشمير المحتلة من الهند وجبالها وسهولها المهجورة والتي تعيش حالة من الصدمة".

واتّهم الهند بتوقيف أكثر من 6000 شخص بدون مراعاة الأصول القانونية، وأفاد أنه تم نقل كثيرين بينهم إلى "سجون في كافة أنحاء الهند"، مشيراً إلى تقارير تحدثت عن "تعذيب (الجنود الهنود) للناس علنًا".

وحضّ الوزير المجلس على الاستجابة إلى توصيات مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليه وسلفها زيد رعد الحسين وفتح تحقيق دولي في الوضع في كشمير الهندية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق