اليوم السبت 21 سبتمبر 2019م
الأخبارالكوفية

"ورد مسموم" يمثل السينما المصرية في "أوسكار"

09:09 - 06 سبتمبر - 2019
الكوفية:

القاهرة: اختارت نقابة المهن السينمائية بالقاهرة، فيلم "ورد مسموم" ليمثل مصر في المنافسة على أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

جاء اختيار الفيلم بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت "11 صوتًا" ، فيما حصل فيلمي "ليل خارجي" و"عيار ناري" كل منهما على 4 أصوات، وصوت واحد لكل من فيلم "الممر" و"الحلم البعيد".

الفيلم بطولة مريهان مجدي، وإبراهيم النجاري، ومحمود حميدة، وهو مأخوذ عن رواية "ورود سامة لصقر" للمؤلف أحمد زغلول الشيطي.

تدور أحداث الفيلم داخل منطقة المدابغ في القاهرة حيث تعيش عاملة النظافة، تدعى تحية وشقيقها صقر وأمهما، وترتبط "تحية" بعلاقة وثيقة مع شقيقها الذي تهتم بكافة شؤونه وتفاصيل حياته وعندما يقرر الشقيق الخروج من الحي الفقير والهجرة بشكل غير شرعي بحثا عن حياة أفضل تبذل تحية كل ما بوسعها لمنعه حتى يبقى بجوارها.

وسبق للفيلم أن عرض بالعديد من المهرجانات العربية والأجنبية وفاز ببعض الجوائز منها جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين.

وقالت نقابة المهن السينمائية في مصر، إن لجنة مشكلة من نقاد وصحفيين ومخرجين اجتمعت الخميس وأجرت تصويتًا على عدد من الأفلام المرشحة لتمثيل مصر في الأوسكار.

وأضافت أن "ورد مسموم" حاز على أكبر عدد من أصوات الحاضرين.

ويحق لكل دولة في العالم ترشيح أحد أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لتقوم بعد ذلك أكاديمية فنون وعلوم السينما في الولايات المتحدة بإعلان الأفلام المقبولة ضمن قائمة أولية في ديسمبر كانون الأول ثم إعلان قائمة مختصرة في يناير كانون الثاني.

ويقام حفل إعلان وتوزيع الدورة الثانية والتسعين لجوائز الأوسكار في التاسع من فبراير شباط 2020 في هوليوود.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك