اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: تسجيل مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي بسبب استخدام الحطب والفحم بديلا لغاز الطهي
  • الدفاع المدنية: منع الاحتلال دخول غاز الطهي ينذر بأزمة صحية بسبب اعتماد المواطنين على الحطب والفحم
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي عديلة في حي رأس العامود بسلوان في القدس المحتلة
سلطنة عمان تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين حقها لعضوية الأمم المتحدةالكوفية الدفاع المدني: تسجيل مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي بسبب استخدام الحطب والفحم بديلا لغاز الطهيالكوفية الدفاع المدنية: منع الاحتلال دخول غاز الطهي ينذر بأزمة صحية بسبب اعتماد المواطنين على الحطب والفحمالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي عديلة في حي رأس العامود بسلوان في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يسلم جثماني شهيدين من عقربا جنوب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية لقاء خاص|| وزير الخارجية المصري: حكومة نتنياهو غير جادة بالمفاوضات ولا ترغب في إقامة دولة فلسطينيةالكوفية مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفحالكوفية كتيبة جنين: عملية معسكر سالم رد على جرائم المحتل في طولكرم واغتيال القائد أبو شجاعالكوفية كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: استهدفنا معسكر سالم وآلية إسرائيلية من نوع هامرالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابين بقصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة في حي السلام شرق مدينة رفحالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريضالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية الصحة: استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط معبر رفح وصوفا والشوكة برفح جنوب القطاعالكوفية

إصابة 15 شرطيا جراء اشتباكات عنيفة مع المحتجين في هونغ كونغ

09:09 - 26 أغسطس - 2019
الكوفية:

وكالات: أفادت شرطة هونغ كونغ بجرح 15 من عناصرها واعتقال 30 من المحتجين أثناء الاشتباكات الحادة التي اندلعت أمس، الأحد، في المدينة بينها ونشطاء المحتجين المتطرفين.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة، أن "مجموعة كبيرة من المحتجين العنيفين للغاية قامت بتدمير المحلات التجارية وأماكن الترفيه في أحدى ساحات المدينة. وكانوا أيضا يقومون برمي مختلف المقذوفات نحو رجال الشرطة. وعندما سقط أحد أفراد الشرطة على الأرض، أحاطوا به وبدؤوا في ضربه".

وبعد ذلك أخرج 6 من رجال الشرطة مسدساتهم. ولضمان أمن الآخرين أطلق أحدهم طلقة نارية تحذيرية في السماء. وفورا بعد ذلك توجه المحتجون إلى الأحياء الأخرى للمدينة، حسب البيان.

وأضاف البيان: "أثناء العملية أصيب 15 شرطيا بجروح وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.. واعتقلت الشرطة 29 شخصا تتراوح أعمارهم بين 12 و48 عاما".

وجرى احتجاز هؤلاء المحتجين بسبب مشاركتهم في المظاهرة غير المرخص بها، ويواجهون الآن تهم امتلاك الأسلحة غير الشرعي والقيام بهجوم على رجال الشرطة.

كما دانت الشرطة عنف المتظاهرين "الذي خرج عن حدود المجتمع المتحضر"، كما قال البيان.

وانطلقت الاحتجاجات الجماهيرية الواسعة في هونغ كونغ في بداية يونيو/حزيران الماضي بسبب مشروع قانون أعدته الحكومة المحلية يسمح بتسليم المشتبه بهم في قضايا جنائية إلى سلطات بكين المركزية، لكن معارضي مشروع القانون يعتقدون أن هذا الإجراء سيقوض استقلالية النظام القضائي لهونغ كونغ المعتمد على مبدأ "دولة واحدة ونظامان"، الأمر الذي سيسمح للحكومة الصينية المركزية بمحاربة الأشخاص غير المرغوب فيهم، حسب ما يعتقد به المحتجون.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق