اليوم الخميس 27 فبراير 2020م
العراق يحتجز 12 قادمًا من إيران للاشتباه في إصابتهم بكوروناالكوفية النرويج تسجل أول إصابة بـ"كورونا" في البلادالكوفية للوقاية من كورونا.. تعقيم مرافق معبر الكرامةالكوفية غانتس: لدينا خطة لتدمير النووي الإيرانيالكوفية الاحتلال يعتقل صحفيًا على حاجز زعترةالكوفية 60 إصابة بـ" كورونا" في أمريكاالكوفية مصر تدين بناء الاحتلال 3500 وحدة استيطانية في القدسالكوفية ليفاندوفسكي يوجه رسالة لجماهير "البافاري" عقب إصابته أمام تشيلسيالكوفية الاحتلال يطلق قنابل إنارة وسط القطاعالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بلدة عزونالكوفية أولمرت: انتهى عهد نتنياهو.. وليبرمان: الحكومة القادمة بدون "بيبي"الكوفية "أبطال أوروبا".. رونالدو يقود هجوم "السيدة العجوز" أمام ليونالكوفية إيطاليا تعلن إصابة أول طفلة بفيروس كوروناالكوفية السبت المقبل.. داخلية غزة تنشر اعترافات متعاونين مع الاحتلالالكوفية بالأسماء|| زيدان يعلن تشكيل الريال أمام مان سيتي في "أبطال أوروبا"الكوفية "أبطال أوروبا".. غوارديولا يعلن تشكيل مان سيتي أمام "الملكي"الكوفية عطل مفاجئ يضرب خطي كهرباء بقطاع غزةالكوفية الاحتلال يطلق النار على أراضي المواطنين شرق دير البلحالكوفية الجيش الأمريكي: دولة واحدة قادرة على تدمير الولايات المتحدةالكوفية الكويت: إطلاق اسم حسني مبارك على صرح هام في الدولةالكوفية

اختتام فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية في الأردن.. "صور"

14:14 - 22 أغسطس - 2019
الكوفية:

عمان: اختتمت في العاصمة الأردنية عمان اليوم الخميس، فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية، التي إقامتها وزارة الثقافة بالتعاون مع نظيرتها الأردنية في المركز الثقافي الملكي، والتي استمرت يومين.

واستعرضت وزارة الثقافة في محاضرة بعنوان "البيئة الثقافية والاجتماعية في القدس"، المخاطر والصعوبات التي تعاني منها المدينة المقدسة في ظل تصاعد الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف طبيعة وهوية المدينة العربية الإسلامية والمسيحية.

وأشارت إلى أن الهدف من الحملات المتكررة تهويد المدينة وطمس معالمها التاريخية العربية والإسلامية، وأن المعركة مع الاحتلال هي معركة ثقافية، وأن السلطة الوطنية تسعى لتثبيت هذه الهوية بكل ما أوتيت من قوة، بمؤازرة من الأردن الشقيق.

وشددت على أن الأردن وفلسطين يقفان صفا واحدا في مواجهة تداعيات "صفقة القرن"، وأن أهل المدينة والمرابطين فيها هم الوحيدون الذين يقفون في الصف الأول في غطرسة الاحتلال، ويعيشون بأنفاس الشهداء.

وأشادت الوزارة بالدور الأردني في الحفاظ على المقدسات في مدينة القدس.

من جانبه، أشاد رئيس اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان بصمود شعب الفلسطيني وخاصة في القدس، وتصديه لغطرسة الاحتلال.

وحذر من الأكاذيب وحملة التهجير التي يقوم بها الاحتلال بهدف إفراغ المدينة وتهويدها والسيطرة عليها.

واشتملت الأيام الثقافية التي أقيمت بمناسبة الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى المبارك وإعلان القدس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019، على معرض للصور عن القدس من أرشيف دائرة المكتبة الوطنية الأردنية، وصور من الإعمار الهاشمي للمسجد الأقصى، وأمسية شعرية أردنية فلسطينية، شارك قيس قواقزة وأمين الربيع من الأردن، والشاعر مروان مخول من فلسطين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق