اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
استشهاد 3 أطفال بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع في محيط المستشفى الإندونيسيالكوفية أهالي جنين يشيعون جثمان الشهيد الطفل عروق إلى مثواه الأخيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية علاقة قطر مع حماس.. من الرعاية الكاملة إلى الاستضافة المؤقتةالكوفية خطة إسرائيل لاستبدال «أونروا» في التعليمالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته عند حاجز تياسير العسكري شرق طوباسالكوفية الاحتلال يسحب لواء الناحال من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: نناشد بضرورة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضىالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية فيديو| قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من نابلسالكوفية مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية تحذيرات من توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية «التنمية»: بدء صرف مساعدات للأيتام في قطاع غزةالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية

فتح: خطة ترامب للسلام احتيال على العالم

10:10 - 20 أغسطس - 2019
الكوفية:

رام الله: قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن تهديد الرئيس الأمريكي ترامب بحرمان الفلسطينيين من المساعدات المالية الأمريكية، ورهنها بموافقة الجانب الفلسطيني على خطة السلام التي طرحتها واشنطن، هي بمثابة احتيال على العالم.

ونفى العالول، في تصريحات لإذاعة فلسطين، وجود شيء جديد متعلق بصفقة القرن التي قامت بنزع الجوهر السياسي من القضية عبر إنهائها لمبدأ حل الدولتين والاستقلال والسيادة للدولة الفلسطينية والقدس كعاصمة لها.

وفيما يتعلق بالتصريحات الإسرائيلية التي تتحدث عن تسهيل الهجرة الطوعية لسكان قطاع غزة، قال، إن "إسرائيل تبذل كل الجهد وتضغط بكل ما تستطيع من أجل دفع المواطن الفلسطيني لترك أرضه ومغادرتها"، مؤكداً أن هذه المحاولات لن يكتب لها النجاح.

وأوضح العالول، أن هذا المشروع قديم ويحاول أن ينال من التجمعات الفلسطينية في بعض الدول منها لبنان من أجل دفعها للهجرة إلى أماكن أخرى، مضيفاً أن “إسرائيل تستخدم سياسة العصا والجزرة، بمعني التعامل مع الفلسطينيين إما بالضغوط أو بالإغراءات باستخدام الميناء والمطار والمساعدات”.

وقال، إن الذي يبحث عن تغيير الأوضاع في قطاع غزة فليرفع الحصار وليسمح بالحركة وليفتح الحدود، إسرائيل تحاصر الفلسطينيين في غزة وتقصفهم وتفرض عليهم خناقاً لتشكيل عوامل ضغط عليهم، ثم فتح انفراجة لهم من خلال خيار الهجرة الذي يرفضه شعبنا رفضاً قاطعاً.

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، نقلت بالأمس عن مصادر سياسية إسرائيلية، إن إسرائيل مستعدة لتشجيع السكان الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة.. وأنها مستعدة لترتيب حركة مغادرتهم وفتح مطاراتها في النقب، وترتيب سفرهم للخارج في حالة وجود دول لاستيعابهم.

كما أدان نائب رئيس حركة فتح، نية مسؤولين في البيت الأبيض مشاركة المستوطنين في اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى غدا في ذكرى إحراق المسجد، معتبرا أنها تأتي في إطار محاولة الاحتلال فرض وقائع جديدة في المسجد المبارك لتغيير الوضع القائم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق