اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • حزب الله: قصف مجاهدونا ‏مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة ‏الصاروخية"
  • العدل الدولية: على إسرائيل توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية دون عوائق
  • مستشارة الأمم المتحدة: يجب محاسبة المسؤولين عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
حزب الله: قصف مجاهدونا ‏مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة ‏الصاروخية"الكوفية العدل الدولية: على إسرائيل توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية دون عوائقالكوفية مستشارة الأمم المتحدة: يجب محاسبة المسؤولين عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يستخدم الأصفاد وتعصيب العيون أداة للتنكيل بالمعتقلين وتعذيبهمالكوفية مراسلتنا: سماع دوي انفجارات جراء قصف الاحتلال مربعات سكنية في خان يونس جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل الإعدامات الميدانية ومحاصرة مستشفى الشفاء بغزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يفرج عن 102 أسير تم اعتقالهم من مناطق متفرقة من القطاعالكوفية الصحة العالمية: نطالب بوقف الهجمات على مستشفيات غزة وندعو إلى حماية الطواقم والمدنيينالكوفية مراسلنا: أوضاع كارثية في رفح ومخاوف من تداعيات خطيرة لاجتياحهاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار في الأغوارالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف أطراف راشيا الفخار جنوبي لبنانالكوفية "سموتريتش": إجماع في الحكومة والمؤسسة الأمنية بشأن عملية رفحالكوفية القناة السابعة: إعادة تأهيل 6400 مصاب جراء الحرب على غزةالكوفية معاريف: خطاب "الضيف" تم تسجيله منذ 7 من أكتوبر ويكشف خطة حماس التي "فشلت "الكوفية معاريف.. كاهانا: سياسة "بن غفير" كفيلة بإشعال حرب إقليميةالكوفية يديعوت أحرونوت: "الجيش الإسرائيلي" يستعد لشن حرب وشيكة على الجبهة الشماليةالكوفية وثيقة لـ "هليفي": حماس حققت 10 إنجازات مقابل واحد لـ"إسرائيل"الكوفية سرايا القدس: استهدفنا آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "تاندوم" محيط تقاطع مجمع الشفاءالكوفية

وإعادة النظر في اتفاقية وادي عربة..

الأردن: مجلس النواب يوصي الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي

11:11 - 19 أغسطس - 2019
الكوفية:

عمان: أوصى مجلس النواب الأردني اليوم الإثنين، الحكومة بضرورة طرد السفير الإسرائيلي وسحب السفير الأردني من تل أبيب، وإعادة النظر في اتفاقية السلام بين الجانبين.

وتبنى اجتماع مجلس النواب الطارئ، الذي عقد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، توصيات لجنة فلسطين النيابية.

وقدمت اللجنة 17 توصية للحكومة، منها إعادة النظر في اتفاقية وادي عربة، وطرد السفير الاسرائيلي، واستدعاء السفير الاردني في تل أبيب، تتمثل في:

1.     تقدير الدبلوماسية الأردنية التي يقودها الملك عبد الله في كافة المحافل الدولية.

2.     رفض التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، وهناك قرارات صادره عن اليونسكو 144 دونم هي للعبادة وللمصلين فقط ،وهناك مبادئ دولية وقرارات آمره لا تسقط بالتقادم وخاصة القرارين 252 و 271.

3.     عدم السماح للكيان الصهيوني بتغيير الوضع الزماني والمكاني الإسلامي للقدس فهو مخالف للقوانين والقرارات الدولية.

4.     دعوة سفراء الدول الدائمة في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية والمجموعة الإسلامية، لتأكيد دعمهم لحل القضية الفلسطينية.

5.     الدعوة لعقد مؤتمر "الطريق إلى القدس 2"، برعاية ملكية، على غرار المؤتمر السابق

6.     التأكيد على أهمية ديمومة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، باعتبارها حقا تاريخيا كفلته كل المواثيق والأعراف الدولية.

7.     دعوة رؤساء البرلمانات العربية لعقد جلسة طارئة للحديث عن الأوضاع في القدس.

8.     دعوة وزارة الخارجية إلى استخدام كافة الأساليب من أجل الضغط على الكيان الصهيوني للالتزام بالقرارات الدولية بشأن القدس.

9.     الضغط من قبل وزارة الخارجية الأردنية على الكيان الصهيوني لوقف جميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، وتنفيذ وتطبيق قرارات اليونسكو السابقة المتعلقة بالقدس.

10    وقف أعمال الحفر والأشغال في القدس، المخالفة للقرارات الدولية.

11    يجب دعم أوقاف المسجد الأقصى وزيادة عدد الموظفين والحراس.

12    تنظيم وقفة احتجاجية على جسر الملك حسين من قبل النواب، الجمعة المقبل، رفضا لاقتحامات وزير الزراعة للكيان الصهيوني للمسجد الأقصي ولتصريحات وزير الأمن الداخلي للكيان الصهيوني الذي يطالب تغيير الوضع القائم في مدينة القدس ليتمكن المستوطنون اليهود من أداء طقوس تلمودية في الحرم القدسي.

13    إعادة النظر في اتفاقية وادي عربة من خلال اللجنة القانونية ولجنة فلسطين.

14    استدعاء سفيرنا في تل أبيب وطرد سفير الكيان الصهيوني من عمان.

15    وقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

16 إبقاء باب الرحمة مفتوحا للمصلين

17 التصدي للقوانين العنصرية والصهيونية من خلال البرلمان العربي.

كما دعا النواب دعوة البرلمانات الدولية إلى اتخاذ مواقف تجاه الانتهاكات الصهيونية،

كما دعوا اتحاد البرلمانات العربية للاجتماع في عمان بهذا الخصوص.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق