اليوم السبت 18 يناير 2020م
اختاقات بغاز الاحتلال في مخيم العروبالكوفية وفاة ممثل سوري أثناء التصوير في تركياالكوفية بالصور والفيديو|| قيادات وكوادر تيار الإصلاح يشاركون بخيمة استقبال الأسير المحرر علاء أبو جزرالكوفية العلماء يكتشفون كوكبًا جديدًاالكوفية كنعان: اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل المحتلةالكوفية مقتل 3 جنود أتراك في تفجير سيارة مفخخة شرقي سورياالكوفية الاحتلال يعتقل شابًا ويحيله للتحقيق في القدس المحتلةالكوفية شبان يرشقون مركبات الاحتلال بالزجاجات الحارقة غرب بيت لحمالكوفية حشد تدين منع الاحتلال نشطاء دوليين من دخول غزةالكوفية مقتل متظاهر وإصابة 9 في صدامات معل الأمن وسط بغدادالكوفية مختص في الشأن الدولي: أردوغان حصل على 2.7 مليار دولار قبل إرسال قوات لدعم السراجالكوفية مطالب أممية للإفراج عن نائبة ليبية مختطفة منذ 6 شهورالكوفية خاص|| الهور أحد مصابي مسيرات العودة.. قد يخسر قدمه بسبب الإهمال الطبي..( فيديو - صور )الكوفية بالونات حارقة في مستوطنات غلاف غزةالكوفية الاحتلال يعتقل 200 فلسطيني منذ بداية العام الجاريالكوفية سماع دوي انفجارات في مستوطنات غلاف غزة عقب إطلاق بالونات متفجرة من القطاعالكوفية وفاة نجل الداعية أحمد ديدات عقب إطلاق مجهول النار عليهالكوفية البنتاجون يكشف سبب تأخر الاعتراف بإصابة 11 جنديًا بالصواريخ الإيرانيةالكوفية الآلاف يواصلون التظاهر في شوارع الجزائر للأسبوع 48الكوفية استنفار أمني على حدود الكويت عقب محاولات تسلل من العراقالكوفية

الطول والوزن.. كيف يمكن التحكم فيهما؟

08:08 - 16 أغسطس - 2019
تعبيرية
الكوفية:

واشنطن: حين يلاحظ الناس أن وزنهم قد زاد أو نقُص، بشكل لافت، يبادرون في الغالب إلى تغيير نظامهم الغذائي، حتى يحصلوا على جسم مثالي، لكنهم يجدون أنفسهم في حالة من العجز إزاء مسألة الطول.

وبحسب مكتبة الطب الوطنية في الولايات المتحدة، فإن العامل الوراثي مسؤول بنسبة 80 في المئة عن تحديد قامة الإنسان، أما عوامل التغذية والوسط الذي يعيش فيه، فلا تتعدى 20 في المئة.

وتبعا لذلك، فإن من وُلد في عائلة يتميز أفرادها بطول القامة، فإنه سيكون طويل القامة على الأرجح، أما في حال رأى النور وسط عائلة من قصار القامة، فإنه من الوارد بقوة أن يصبح مثلهم حين يكبر.

ولا يقف الأمر عند حدود العائلة، إذ غالبا ما تتشابه الشعوب في مسألة القامة، فمتوسط طول الرجل الأميركي مثلا يصل إلى 1.75 متر، لكن هذا الرقم يهبط بشكل كبير وسط بعض شعوب جنوب شرق آسيا.

وترتبط القامة بالوزن، فلكما قصرت قامة الإنسان، وجب عليه أن ينتبه إلى وزنه، حتى يكون في هيئة متناسقة.

وأورد موقع "livestrong"، أن خيارات التحكم في الطول تظل محدودة جدا، لكن الخبراء ينصحون بممارسة الرياضة حتى يبدو الجسم رشيقا وفي هيئة مستوية.

أما الحيلة الممكنة، للظهور بقامة أطول، حسب المصدر، فهو ارتداء ملابس غير فضفاضة، لكن هذا الأمر مجرد "تمويه"، ولا يجلب سنتميترات إضافية إلى القامة.

وإذا كان التحكم في القامة أمرا صعبا، فإن ضبط الوزن ليس أمرا معقدا، لأنه لا يستوجب سوى مراعاة النظام الغذائي السليم والمواظبة على التمارين الرياضية، حتى وإن كانت بعض الظروف الصحية، تجعل المواظبة على هذا النمط أمرا غير سهل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق