اليوم الاحد 25 أغسطس 2019م
الأخبارالكوفية

بعنوان "بسمة عيد "...

خاص|| بالفيديو والصور: "إصلاحي فتح" ينظم "كرنفالا شعبيا" للأطفال غرب غزة

08:08 - 16 أغسطس - 2019
الكوفية:

غزة _ محمد عابد: نظم تيار "الإصلاح الديقراطي في حركة فتح"، منطقة الشهيد عماد أبو ثريا, قاطع النصر والرمال في محافظة غزة, "حفلاً ترفيهياً للأطفال بعنوان (بسمة عيد) بحضور الأطفال الذين يقطنون احدي المناطق الشعبية في مدينة غزة, حيث تخلل الحفل العديد من الفقرات التراثية والغنائية, وفقرة شعر, والعاب تخص الأطفال للمساعدة في الترفيه عنهم, وإخراجهم من الجو النفسي الذي يعيشه اطفال قطاع غزة، والمجتمع بكافة شرائحه".

(بسمة عيد)

قناة "الكوفية" التقت مع طارق عبد الباري، أمين سر حركة فتح في منطقة الشهيد عماد أبو ثريا, والذي تحدث لـ"الكوفية" عن فعالية (بسمة عيد), والتي "تهدف إلي رسم البسمة والبهجة علي شفاه الأطفال, خاصة الأطفال الذين يسكنوا المناطق الشعبية".

وأكد عبد الباري أن هذه الفعالية نابعة من مدي حسنا وحرصنا علي الترفيه عن أطفالنا, خاصة وأننا نعيش في ظرف استثنائي, فحاولنا أن نرسم البسمة علي شفاه أطفال هذا الحي من خلال اللعب معهم, والرسم علي وجوههم, وتوزيع الهدايا عليهم باسم "تيار الإصلاح الديمقراطي", وتخلل الحفل مسير كشفي, والعديد من المسابقات, كما شاهد الأطفال عروضاً مضحكة لحركات المهرجين، ورقص الدبكة الشعبية على أنغام الدحية إضافةً إلى المزيد من الفقرات المتنوعة، لإدخال البسمة والسرور على قلوب الأطفال.

قررنا نقل الملاهي والألعاب إلي أماكن سكن الأطفال

من جانبها تحدثت أسماء أبو قينص منسقة قاطع النصر والرمال - لجنة المرأة لـ"الكوفية" وقالت: "مجلس المرأة يهتم بهذه الفعاليات, خاصة والتي ترسم البسمة علي وجوه الأطفال الذين عايشوا كافة الظروف الصعبة, وهم بحاجة للترفيه عنهم, وعائلاتهم لا تملك ثمن تذكرة دخول ملاهي أو أي مكان ضخم, لذلك قررنا نقل الملاهي والألعاب إلي أماكن سكن أولئك الأطفال".

وأكدت أبو قينص لــ"الكوفية" أن: هذه الفعالية أتت أوكلها وها نجحنا في رسم البسمة علي وجه كل طفل في هذا المكان المهمش".

واجب علينا بتيار "الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح"

وفي ذات السياق تحدث محمد الأعرج أحد أعضاء قيادة منطقة الشهيد عماد أبو ثريا عن الفعالية قائلا: "تأتي كواجب علينا في التيار تجاه أطفالنا وأبناء شعبنا, وذلك لنشر المحبة والسعادة بين أولئك الأطفال, وكذلك حاولنا التأكيد علي بعض القيم والحقول والتي يأتي علي سلم أولوياتنا الحق في الحياة والفرح والسعادة, وهذه تعتبر أبسط الحقوق لأولئك الأطفال".

و بدورها تقدمت قيادة منطقة الشهيد عماد أبو ثريا والمجموعات المشاركة بالشكر لقائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح "محمد دحلان" على ما يقدمه لدعم هذه المبادرات و الجهود.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك