اليوم الاثنين 03 أغسطس 2020م
ليس بالقفز عن سور فتح العظيم .. هذا هو سر للمصالحة مع دحلان ومع حماسالكوفية الصحة العالمية تصدر تصريحات صادمة بشأن أزمة كوروناالكوفية اندلاع حريق في أحراش عين كارم بالقدس المحتلةالكوفية قصف غزة يتصدر عناوين الصحف العبريةالكوفية صحة غزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد فحص 65 عينةالكوفية لا حرب أهلية في اسرائيل...ونتنياهو  قد يسقط من بوابة جائحة " كورونا"الكوفية جنين: وفاة فتى غرقا في بحر حيفاالكوفية الإمارات عالم الانجازات صانعة المعجزاتالكوفية روسيا تسجل 5394 إصابة جديدة بكوروناالكوفية توماس فريدمان .. وأسوأ وزير خارجية أمريكيالكوفية لجنة كورونا تجتمع اليوم لدراسة الحالة الوبائية في فلسطينالكوفية لحظة أمريكية حرجةالكوفية محنة أوطان... ولهفة قبائلالكوفية خاص بالفيديو|| لبنان يفرض قيودا جديدة للحد من تفشي فيروس كوروناالكوفية الصحة: تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطينالكوفية لبنان: وزير الخارجية يقدم استقالته احتجاجا على أداء الحكومةالكوفية صحة الاحتلال: 5 وفيات و 713 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية الأرصاد: انخفاض طفيف على درجات الحرارةالكوفية

فتح تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير "أبودياك"

08:08 - 13 أغسطس - 2019
الكوفية:

جنين: حملت حركة فتح، الاحتلال الإسرائيلي وإدارة سجونه، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المريض سامي أبو دياك الذي نقل أمس إلى مستشفى "أساف هروفيه"، بوضع صحي حرج وخطير للغاية.

وذكرت الحركة، في بيان صادر صحفي أن "أبو دياك" يعتبر من أخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال، وتعرض خلال السنوات الأخيرة الى سياسة القتل الطبي المتعمد والإهمال الصحي الممنهج، وعدم تقديم أي علاجات حقيقية من شأنها وقف الكارثة الطبية التي مورست بحقه.

والأسير أبو دياك معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسّجن المؤبد لثلاث مرات و30 عاما، وهو واحد من بين 15 أسيرا يقبعون بشكل دائم في معتقل "عيادة الرملة".

و"أبو دياك" من محافظة جنين، مصاب بالسرطان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وقبل ذلك تعرض لخطأ طبي متعمد بعد أن أُجريت له عملية جراحية في الأمعاء في أيلول عام 2015 في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي حيث تم استئصال جزء من أمعائه، وأُصيب إثر ذلك بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي، خضع بعدها لثلاث عمليات جراحية، وبقي تحت تأثير المخدر لمدة شهر موصولا بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق