اليوم الاثنين 03 أغسطس 2020م
الصحة العالمية تصدر تصريحات صادمة بشأن أزمة كوروناالكوفية اندلاع حريق في أحراش عين كارم بالقدس المحتلةالكوفية قصف غزة يتصدر عناوين الصحف العبريةالكوفية صحة غزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد فحص 65 عينةالكوفية لا حرب أهلية في اسرائيل...ونتنياهو  قد يسقط من بوابة جائحة " كورونا"الكوفية جنين: وفاة فتى غرقا في بحر حيفاالكوفية الإمارات عالم الانجازات صانعة المعجزاتالكوفية روسيا تسجل 5394 إصابة جديدة بكوروناالكوفية توماس فريدمان .. وأسوأ وزير خارجية أمريكيالكوفية لجنة كورونا تجتمع اليوم لدراسة الحالة الوبائية في فلسطينالكوفية لحظة أمريكية حرجةالكوفية محنة أوطان... ولهفة قبائلالكوفية خاص بالفيديو|| لبنان يفرض قيودا جديدة للحد من تفشي فيروس كوروناالكوفية الصحة: تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطينالكوفية لبنان: وزير الخارجية يقدم استقالته احتجاجا على أداء الحكومةالكوفية صحة الاحتلال: 5 وفيات و 713 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية الأرصاد: انخفاض طفيف على درجات الحرارةالكوفية غزة: وفاة طفلة وإصابة ٦ مواطنين في حوادث متفرقة خلال ٢٤ ساعةالكوفية

حجاج بيت الله يواصلون رمي الجمرات

10:10 - 12 أغسطس - 2019
الكوفية:

وكالات: واصل حجاج بيت الله الحرام، الاثنين، أول أيام التشريق الثلاثة، برمي الجمرات في منى.

خلال أيام التشريق يرمي الحجاج الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى والكبرى، أو ما تعرف بجمرة العقبة بعد الزوال وكل جمرة يرميها الحاج بـ7 حصيات، مع التكبير عند رمي كل جمرة، بحسب قناة "العربية" السعودية.

ويبيت حجاج بيت الله ليالي أيام التشريق في مشعر منى، وهي الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر، وأيام التشريق هي الأيام الثلاثة بعد النحر.

وُعرفت بهذا الاسم لأن الحجاج كانوا "يشرّقون" لحوم الأضاحي فيها، أي ينشرونها لتجفيفها كيلا تفسد حتى يمكنهم الرجوع بها معهم إلى بلدانهم وقيل غير ذلك.

ويحق شرعًا للمتعجل أن يبيت ليلتين في منى بدلاً من ثلاث ليال، وبعد انتهاء الحاج من ليالي المبيت يتوجه إلى الحرم المكي لطواف الوداع ثم مغادرة مكة المكرمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق