اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019م
هيئة كسر الحصار تدعو إلى "تجديد تفويض الأونروا"الكوفية نابلس: مستوطنون يلاحقون رعاة أغنام في خربة يانونالكوفية المصادقة على إجراءات حل الكنيست والتوجه للانتخابات في مارس المقبلالكوفية فواكه الشتاء.. وقاية منزلية لصحة جيدةالكوفية حفل النزاهة الوطني الرابع عشرالكوفية الفن والإبداع في العزف والغناءالكوفية السيسي يطالب العالم برد حاسم على الدول الداعمة للإرهابالكوفية الأسير سعيد مصلح يدخل عامه الـ 15 في سجون الاحتلالالكوفية ذاكرة الدماغ وراء الرغبة الشديدة في الأكلالكوفية إدارة جامعة بيرزيت تقرر إخلاء الحرم الجامعي حتى إشعار آخرالكوفية ليبرمان يصف نتنياهو بـ"عميل الأثرياء"الكوفية "النواب" التونسي يدعو لنصرة البرلمانيين الفلسطينين في سجون الاحتلالالكوفية تحويل جماهير ليفربول من النمسا إلى مطار مانشسترالكوفية عناصر من شرطة الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتتجول في ساحاته بالأحذيةالكوفية "أرامكو" السعودية تدخل سوق البورصةالكوفية " الضابطة الجمركية" تتعامل مع 1015 قضية في عدة مجالات الشهر الماضيالكوفية الكنيست تتلقى الضوء الأخضر للبدء بإجراءات حل نفسها والتوجه لانتخابات مبكّرةالكوفية بعد 5 سنوات من الاعتقال.. الاحتلال يفرج عن الأسير المقدسي حسن عميرةالكوفية فلسطين تشارك في منتدى حقوق الإنسان بالصينالكوفية الأردن يحذر إسرائيل: "الأقصى" مكان عبادة للمسلمين فقطالكوفية

مستوطنو غلاف غزة متخوفون من الالتحاق بجيش الاحتلال

10:10 - 12 أغسطس - 2019
الكوفية:

تل أبيب: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن مستوطني غلاف غزة باتوا، يخشون الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال، بسبب الاضطراب النفسي الناجم عن جولات التصعيد التي عاشوها منذ طفولتهم.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن "أطفال جيل القسام" الذين نشأوا في غلاف غزة  يعانون عند التجنيد في الجيش، عقب تعرضهم للقلق والصدمات النفسية سابقا.

وأضافت، أن بعض الجنود يتسربون من الوحدات القتالية ويواجهون صعوبة في العمل في الوضع العسكري، مشيرة إلى أن نسبة ارتكاب الأخطاء خلال الخدمة لديهم عالية.

وأشارت إلى أن عمر المستوطنين الذين ولدوا في عام 2001 في غلاف غزة، يبلغ الآن 18 عامًا، والآن يتم تجنيدهم في الجيش.

وتابعت الصحيفة، أن ظاهرة مثيرة للقلق لفتت انتباه المجالس المحلية في الغلاف وقيادة الجيش، الامر الذي يجبرهم على إجراء مناقشة عاجلة لمعالجة تصرف وسلوك هؤلاء الجنود، الذين عاشوا واقعًا أمنيًا قاسيًا منذ طفولتهم، جعلتهم يعيشون معاناة خلال الخدمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق