اليوم الاحد 08 ديسمبر 2019م
الأردن: سطو مسلح على بنك بعمان ينتهي بسلب 53 ديناراالكوفية نبضات الفرح .. أحلام الطفولة تجسدها لوحات فنيةالكوفية ارتخاء العضلات.. المسببات وكيفية العلاجالكوفية مهند السايس.. موهبة غزية متالقة في الفن التشكيليالكوفية السيرك الدرامي.. لتحسين المستوى النفسي للأطفالالكوفية خاص بالفيديو والصور|| 32 عاما على إشارة بدء الانتفاضة التي أطلقها الشهيد أبو جهادالكوفية أخبار الرياضة اليوم الأحد مع وائل الحلبيالكوفية مرايا فلسطينية 12.. زوايا تضم إبداعات الرياديينالكوفية مصرع 4 أشخاص بإطلاق نار أمام القصر الرئاسي في المكسيكالكوفية الإعلام العبري: نتنياهو يطلب من الوزراء إلغاء رحلاتهم إلى الخارج حتى حل الكنيست يوم الأربعاء المقبلالكوفية مقتل 3 أشخاص من خفر السواحل جنوبي إيران على يد زميلهمالكوفية الأردن: 27 إصابة جراء اندلاع حريق في مدرسة بالرمثاالكوفية وفد أممي يزور أحد أنفاق حماس على حدود غزةالكوفية الشعبية: التفاهمات الفردية مع الاحتلال لا قيمة لهاالكوفية قرار الكونغرس الأمريكي الداعم لحل الدولتين يتصدر الصحف العربيةالكوفية تعليق الدوام في جامعة الأقصى الثلاثاء والأربعاءالكوفية بالفيديو|| مصرع 43 شخصا بحريق داخل مصنع في الهندالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليومالكوفية صور|| تيار الإصلاح يطلق برنامجا تدريبيا للصيادلة في رفحالكوفية منخفض جوي يضرب الأراضي الفلسطينيةالكوفية

ماذا يحدث لجسمك عندما تتخلى عن وجبة الإفطار؟

04:04 - 11 أغسطس - 2019
الكوفية:

برلين: تعتبر وجبة الإفطار الأهم على مدار اليوم لإمداد الجسم بالفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية لقيامه بالوظائف الحيوية، لكن ماذا يحدث عند التخلي عن هذه الوجبة بدعوى إنقاص الوزن مثلا؟

تجيب مجلة "فرويندين" الألمانية في ضوء النتائج التي توصلت إليها دراسات مختلفة، موضحةً أن التخلي عن وجبة الإفطار يزيد من المخاطر الصحية.

وبحسب جمعية القلب الأميركية فإنه يترتب على عدم تناول الإفطار زيادة ضغط الدم والكوليسترول وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وخاصة مع وجود الاستعداد الوراثي.

وأوضح العلماء بجامعة هوهنهايم -بعد قيامهم بإجراء فحص على 17 شخصا- أن وجبة الإفطار لها تأثير إيجابي على الحفاظ على التوازن الصحي للجسم ومعدل استهلاك السعرات الحرارية.

وأشارت المجلة إلى أنه رغم أن التخلي عن وجبة الإفطار قد ينتج عنه حرق الجسم للمزيد من الدهون، وهو ما قد يغري البعض، فإن الحفاظ على وجبة الإفطار يحمي الجسم من الالتهابات.

كما يساعد الإفطار على توازن مستوى الغلوكوز، وهو ضروري للمساعدة على الوقاية من الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

وحذرت المجلة الألمانية من أن ترك وجبة الإفطار بغرض إنقاص الوزن قد يأتي بنتائج عكسية، مع زيادة الرغبة في الأكل على مدار اليوم وإمداد الجسم بالمزيد من السعرات الحرارية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق