اليوم الاحد 08 ديسمبر 2019م
الأردن: سطو مسلح على بنك بعمان ينتهي بسلب 53 ديناراالكوفية نبضات الفرح .. أحلام الطفولة تجسدها لوحات فنيةالكوفية ارتخاء العضلات.. المسببات وكيفية العلاجالكوفية مهند السايس.. موهبة غزية متالقة في الفن التشكيليالكوفية السيرك الدرامي.. لتحسين المستوى النفسي للأطفالالكوفية خاص بالفيديو والصور|| 32 عاما على إشارة بدء الانتفاضة التي أطلقها الشهيد أبو جهادالكوفية أخبار الرياضة اليوم الأحد مع وائل الحلبيالكوفية مرايا فلسطينية 12.. زوايا تضم إبداعات الرياديينالكوفية مصرع 4 أشخاص بإطلاق نار أمام القصر الرئاسي في المكسيكالكوفية الإعلام العبري: نتنياهو يطلب من الوزراء إلغاء رحلاتهم إلى الخارج حتى حل الكنيست يوم الأربعاء المقبلالكوفية مقتل 3 أشخاص من خفر السواحل جنوبي إيران على يد زميلهمالكوفية الأردن: 27 إصابة جراء اندلاع حريق في مدرسة بالرمثاالكوفية وفد أممي يزور أحد أنفاق حماس على حدود غزةالكوفية الشعبية: التفاهمات الفردية مع الاحتلال لا قيمة لهاالكوفية قرار الكونغرس الأمريكي الداعم لحل الدولتين يتصدر الصحف العربيةالكوفية تعليق الدوام في جامعة الأقصى الثلاثاء والأربعاءالكوفية بالفيديو|| مصرع 43 شخصا بحريق داخل مصنع في الهندالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليومالكوفية صور|| تيار الإصلاح يطلق برنامجا تدريبيا للصيادلة في رفحالكوفية منخفض جوي يضرب الأراضي الفلسطينيةالكوفية

بالفيديو|| اصطدام نيزك بكوكب المشتري

12:12 - 10 أغسطس - 2019
الكوفية:

واشنطن: اصطدم نيزك بكوكب المشتري وهو أكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية درب التبانة يوم 7 أغسطس/آب.

وقام عالم فلك من تكساس بتصوير الحدث ونشره على تويتر وتظهر على الفيديو ومضة صغيرة في النصف الجنوبي من كوكب المشتري، بحسب صحيفة "إكسبرس".

وعلق عالم الفلك، "ولاحظت الاصطدام بفضل برنامج رائع يسمى DeTeCt by Marc Delcroix"، وهو مصمم خصيصًا للعثور على هذه الومضات".

ويعتبر بعض الخبراء أن كوكب المشتري يحمي الأرض من اصطدام النيازك به.

ويمنع المشتري من طيران حزام الكويكبات أو النيازك الموجودة بين المريخ والمشتري حول النظام الشمسي بفضل قوته الجاذبية الهائلة.

ويعتقد أن المشتري يجذب الكويكبات التائهة إليه أيضا، وأعلنت ناسا لولا قوة جاذبية الكوكب الضخم (المشتري) لضربت النيازك كواكب المجموعة الشمسية باستمرار.

وجاء في بيان لناسا، إن "وجود كوكب المشتري يحمي بالفعل عطارد والزهرة والأرض والمريخ من الاصطدامات المتكررة للكويكب".

وهذه ليست المرة الأولى يحدث فيها اصطدام النيزك بكوكب المشتري وحصل هذا سابقا، يوم 19 يوليو/تموز عام 2009.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق