اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونس
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينفذ أحزمة نارية في مناطق جنوب وغرب مدينة غزةالكوفية

قضية حق العودة واللاجئين على صفيح ساخن!!!

23:23 - 09 أغسطس - 2019
د. عبد الحميد العيلة
الكوفية:

لقد بدأ مسلسل إنهاء ملف عودة اللاجئين الفلسطينيين منذ أن إعتلا المتصهين الأمريكي ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وكان أهم خطوة له هو تحقيق حلم بني صهيون في إنهاء وكالة الغوث الدولية أونروا التي تمثل تاريخ معاناة وحق اللاجئين الفلسطينين في العودة لديارهم الذين هجروا منها قصراً عام 1948 والعمل على حمايتهم وتقديم المساعدات الإنسانية لهم سواء كانت التشغيل والتعليم والصحة والخدمات الإجتماعية لحين عودتهم لديارهم كما نصت قرارات الأمم المتحدة المتعاقبة منذ عام النكبة ..

لكن وللأسف الشديد أصبحت أمريكا هي الأمم المتحدة وهي من تسيطر على مجلس الأمن بقرار الفيتو الذي تستخدمه أمريكا في أي ظلم يقع على الفلسطينيين من قبل الكيان الصهيوني إلى أن وصل بها التبجح لوقف كل المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وإعتبار الوكالة موسسة تدعم الإرهاب الفلسطيني ..

ثم بدأ عراب ترامب وصهره كوشنير المتزوج من إسرائيلية بإدارة هذا الملف لإقناع دول عربية وغير عربية بعدم دعم الأونروا مدعيا أنها موسسة قائمة على الفساد ودعم الإرهاب وهذا كذب وإفتراء فأنني شخصيا قد عملت بها عشرون عاماً وكنت مديراً لدائرة اللاجئين لم أشاهد أي فساد أو دعماً للإرهاب فهي مؤسسة دولية محايده لها من القوانين واللوائح التي تضبط عملها ..

وسؤالى لترامب وكشنير ؟!! تقدم الوكالة خدماتها للاجئين الفلسطينين منذ النكبة عام 1948 حتي يومنا هذا ولماذا هذا الإتهام بعد سبعون عاماً ؟!! ..

إنها الجريمة بحق الشعب الفلسطيني وحرمانه من أبسط حقوقه وللأسف أعلنت بعض الدول الأوروبية عن تجميد مساعدتها للأونروا وهي بلجيكا وسويسرا وهولندا عشية إقتراب إنعقاد إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لمنح الأونروا تفويضاً جديداً لثلاث سنوات ..

وهذا يحدث كالعادة كل ثلاث سنوات وكان سبب هذا التجميد لديهم فساد أحد المسؤولين الأخلاقي والإداري رغم أن التحقيق جاري معه ..

فهل يعقل أن تقوم دول عظمى بوقف مساعداتها لمجرد إكتشاف موظف واحد متهم بالفساد من بين عشرات الآلاف من الموظفين ؟!! ..

إنها المؤامرة على الشعب الفلسطيني لتنفيذ مسلسل صفقة القرن .. وهنا على الشعب الفلسطيني قاطبة في كل مخيمات اللاجئين في لبنان وسوريا والأردن والضفة وغزة الوقوف عند مسؤولياتهم للتصدي لهذا القرار وإسماع صوت اللاجئ المقهور والمشتت في أصقاع العالم وعلى اللجان الشعبية وضع برنامج موحد يبدأ من الآن حتى إنعقاد إجتماع الجمعية العامة المتوقع في سبتمبر القادم وعلينا أن ثمن دور الدول الخليجية والعربية في دعم وكالة الغوث الدولية وكان آخرها الدعم السخي ب50 مليون دولار من دولة الإمارات للوكالة إضافة لدعم دول أخرى سابقه .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق