اليوم الاحد 08 ديسمبر 2019م
الأردن: سطو مسلح على بنك بعمان ينتهي بسلب 53 ديناراالكوفية نبضات الفرح .. أحلام الطفولة تجسدها لوحات فنيةالكوفية ارتخاء العضلات.. المسببات وكيفية العلاجالكوفية مهند السايس.. موهبة غزية متالقة في الفن التشكيليالكوفية السيرك الدرامي.. لتحسين المستوى النفسي للأطفالالكوفية خاص بالفيديو والصور|| 32 عاما على إشارة بدء الانتفاضة التي أطلقها الشهيد أبو جهادالكوفية أخبار الرياضة اليوم الأحد مع وائل الحلبيالكوفية مرايا فلسطينية 12.. زوايا تضم إبداعات الرياديينالكوفية مصرع 4 أشخاص بإطلاق نار أمام القصر الرئاسي في المكسيكالكوفية الإعلام العبري: نتنياهو يطلب من الوزراء إلغاء رحلاتهم إلى الخارج حتى حل الكنيست يوم الأربعاء المقبلالكوفية مقتل 3 أشخاص من خفر السواحل جنوبي إيران على يد زميلهمالكوفية الأردن: 27 إصابة جراء اندلاع حريق في مدرسة بالرمثاالكوفية وفد أممي يزور أحد أنفاق حماس على حدود غزةالكوفية الشعبية: التفاهمات الفردية مع الاحتلال لا قيمة لهاالكوفية قرار الكونغرس الأمريكي الداعم لحل الدولتين يتصدر الصحف العربيةالكوفية تعليق الدوام في جامعة الأقصى الثلاثاء والأربعاءالكوفية بالفيديو|| مصرع 43 شخصا بحريق داخل مصنع في الهندالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليومالكوفية صور|| تيار الإصلاح يطلق برنامجا تدريبيا للصيادلة في رفحالكوفية منخفض جوي يضرب الأراضي الفلسطينيةالكوفية

نصائح هائمة لتجنب تجلط الأوردة في رحلات الطيران الطويلة

15:15 - 08 أغسطس - 2019
الكوفية:

لندن: ندما تسافر في رحلة طيران، يمكن أن يكون التجول حول المقصورة طريقة رائعة لتمديد ساقيك والحصول على بعض الراحة من المساحة الضيقة التي يوفرها مقعد الطائرة.

ومع ذلك، فقد اتضح أن هذا الإجراء البسيط المتمثل في تحريك جسمك خارج المقعد، يمكن أن يقدم لك فوائد صحية على نطاق أوسع، عن طريق الحد من خطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة.

ويحدث ذلك عندما تتشكل جلطة دموية في الوريد العميق، وعادة في الساقين، مما يمنع تدفق الدم، ويمكن أن يحدث عندما يكون المسافر جالساً أثناء رحلة طويلة في الطائرة أو بالحافلة أو القطار أو السيارة.

ولهذا السبب، من المهم للغاية التأكد من نهوضك والتحرك في جميع أنحاء المقصورة من وقت لآخر أثناء الرحلة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ويقترح الخبراء بعض الإجراءات التي تساعد على منع حدوث هذه الجلطات، إذا كنت تسافر لمدة تزيد عن 3 ساعات:

- القيام بتمارين الساق على الأقل كل نصف ساعة. أحد التمرينات التي يمكنك القيام بها هو رفع كعبي قدميك، والحفاظ على أصابع قدميك على الأرض، ثم إنزالهما 10 مرات، ثم ارفع واخفض أصابع قدميك 10 مرات.

- تمشى في ممر الطائرة كلما أتيحت لك الفرصة.

- اشرب الكثير من الماء.

- تجنب المشروبات الكحولية والحبوب المنومة.

- إذا كنت من الأشخاص المعرضين بشكل كبير للإصابة بالجلطات، من الأفضل ارتداء جوارب الضغط التي تحافظ على تدفق الدم.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الصحة البريطانية تقول إن الجلطات العميقة نادرة الحدوث لدى الأشخاص الأصحاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق