اليوم الاربعاء 22 يناير 2020م
ارتفاع عدد وفيات كورونا في الصين إلى 17 شخصًاالكوفية مسلحون يقتلون 36 مدنيًا بهجوم على سوق في بوركينا فاسوالكوفية الاحتلال يعلن تمديد ساعات العمل في معبر المحكمةالكوفية خاص بالفيديو|| حملة شعبية للمطالبة بإنصاف موظفي المحافظات الجنوبيةالكوفية حريق هائل بمصنع أحدية في بلدة الرامالكوفية مجلس المرأة بـ"تيار الإصلاح" يختتم دورة الإسعافات الأولية في رفحالكوفية فلسطين تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتابالكوفية افتتاح أمسية السينما الفلسطينية في بلغارياالكوفية السعودية تطالب واشنطن بشطب السودان من لائحة الإرهابالكوفية الاحتلال يستولي على أراض جنوب نابلسالكوفية روسية تفوز بلقب ملكة جمال "سيدات الكون"الكوفية قضاء الاحتلال يوافق على بناء ملجأ للمشردين فوق "قبور المسلمين"الكوفية الاتحاد الآسيوي ينقل مباريات من دوري الأبطال خارج "إيران"الكوفية إصابة جنديان تونسيان إثر انفجار لغم أرضي في سيدي بوسعيدالكوفية السعودية تهزم أوزبكستان وتضمن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020الكوفية العراق: مسلحون يقتلون ناشطة مدنية في البصرةالكوفية سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن قنص ضابط إسرائيلي قبل عامالكوفية شاهد|| "ماكرون" يصرخ بوجه ضابط إسرائيلي ويطرده من كنيسة القديس حنا في القدسالكوفية ثوْرة الكِيبُورد .. والنهوض الثوري في فلسطينالكوفية ميلادينوف: ضم "إسرائيل" لوادي الأردن بمثابة ضربة مدمرة لعملية السلامالكوفية

انطلاق فعاليات مهرجان ليالي بيرزيت

11:11 - 07 أغسطس - 2019
الكوفية:

رام الله: انطلقت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات مهرجان ليالي بيرزيت في جامعة بيرزيت، بتقديم عرضين، الأول للثلاثي جبران، والثاني لفرقة جامعة الاستقلال للفنون.

وافتتح المهرجان بكلمة لوزير الثقافة عاطف أبو سيف، وكلمة لرئيس جامعة بير زيت عبد اللطيف أبو حجلة، ورسالة مصورة من الموسيقار السوري سعد الحسيني "واضع موسيقى باب الحارة".

ويقول القائمون على المهرجان، إنه ظاهرة فنية وطنية تعمق وترسخ مفاهيم حفظ التراث والفن الفلسطيني الراقي والملتزم، إذ يشكل هوية وطنية بحتة وعنوان يحافظ على المحتوى والمنتج الفلسطيني بشكل محترف، إضافة إلى كونه ملتقى للأجيال التي واكبت جامعة بيرزيت وعشقتها ودرست أو عملت بها.

وأعادت عمادة شؤون الطلبة إحياء مهرجان ليالي بيرزيت في العام 2011 بعد انقطاع دام لأكثر من 25 عاما، إذ تم تنظيمه لأول مرة عام 1984، ويشارك في المهرجان فرق وفنانون فلسطينيون وعرب، ويحضر سنويا آلاف الجماهير من مختلف أنحاء الوطن.

ويساهم المهرجان في تجنيد موارد مالية لصندوق دعم الطالب في الجامعة، إذ يذهب ريع المهرجان بالكامل لصالح الصندوق. وفق البيان.

يتكون المهرجان من برنامج للفعاليات الصباحية وآخر للفعاليات المسائية، وتشمل الفعاليات الصباحية بطابعها أنشطة ثقافية وأدبية مختلفة، إضافة إلى عروض مسرحية، أما بالنسبة للفعاليات المسائية فتشمل أمسيات فنية من رقص وغناء وعروض مباشرة أخرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق