اليوم الاثنين 09 ديسمبر 2019م
التعليم والمالية تعلنان موعد صرف باقي مستحقات العاملين في امتحان الثانويةالكوفية بالأسماء|| 6 عروض تتنافس على جوائز مهرجان الكويت المسرحيالكوفية البرلمان العربي يبحث تطورات القضية الفلسطينية وتداعيات اتفاق "السراج وأردوغان"الكوفية أريحا تحتفل بإضائة شجرة عيد الميلادالكوفية رئيس غواتيمالا يعد "كاتس" بإعلان حزب الله منظمة إرهابية الشهر المقبلالكوفية رجل الأعمال سمير الخطيب ينسحب من الترشح لرئاسة الحكومة اللبنانيةالكوفية حمدوك يكشف عن شروط أمريكا السبعة لرفع اسم السودان من قائمة الإرهابالكوفية القبض على مشجع عنصري عقب "ديربي مانشستر"الكوفية مصرع 60 مواطن من جامبيا غرقًا في مياه موريتانياالكوفية بعد 3 سنوات من ملاحقته.. القبض على هارب من تنفيذ حكم قضائيالكوفية لجنة تقييم المنتخب تسلم تقريرها لاتحاد كرة القدم واكتمال عقد المتأهلين لدور ال32 من كأس غزةالكوفية مسيرة ليلية في بيروت احتجاجًا على تشكيل "حكومة الحريري"الكوفية خاص بالفيديو والصور|| "نبضات الفرح" معرض فني لإبداعات الصغار في غزةالكوفية نتنياهو يهدد بعملية واسعة في غزة.. ويتعهد بضم المستوطناتالكوفية رونالدو يهدي قميصه لوزير خارجية الاحتلالالكوفية الأمم المتحدة تطالب 42 دولة بالتصديق على اتفاقية منع الإبادة الجماعيةالكوفية تصفية 25 من مسلحي حركة طالبان في أفغانستانالكوفية غزة تحقق الاكتفاء الذاتي في إنتاج زيت الزيتونالكوفية الجيش اليمني: تفكيك 1740 لغمًا وعبوة ناسفة خلفتها الحوثيينالكوفية اشتباكات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين يمينيين في القدسالكوفية

"بنت من شاتيلا".. رواية جديدة للفلسطيني أكرم مسلم

11:11 - 07 أغسطس - 2019
الكوفية:

رام الله: أطلق الروائي أكرم مسلم، روايته "بنت من شاتيلا"، في مؤسسة عبد المحسن القطان بمدينة رام الله وسط الضفة الفلسطينية.

وقدم الرواية وحاور الكاتب أستاذ الأدب في جامعة بير زيت أحمد حرب، قائلًا، إن "مسلم اقتحم عالم الرواية وهو مسلح بوعي مكنه من السرد الحداثي، فالرواية تتمتع بنسيج جمالي بامتياز".

وأضاف، أن هناك مبدأين ناظمين للرواية هما: التوظيف الفني متعدد الأشكال، والإحالة المتواترة للنموذج الأصلاني المتمثل في الناجي الوحيد.

بدوره، قال مسلم إن الحديث عن مجزرة على مستوى جمالي هو تحدٍ صعب، لذا كان من الضروري اللجوء للصورة البصرية، والرواية غير محايدة، بل تدين الحياد والمحايدين، إنها ببساطة محاكمة للمجزرة.

وصدرت رواية مسلم عن دار الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن، وجاءت في 160 صفحة من القطع المتوسط، وصمم غلافها الشاعر زهير أبو شايب، بلوحة غلاف لروسوخا فيتسلاف من بولندا.

ومسلم روائي وكاتب صحفي من مواليد 1971، في قرية تلفيت بنابلس، درس الأدب العربي في جامعة بيرزيت، وحرر يوميات خليل السكاكيني في 8 مجلدات، وحاز على جائزة عبد المحسن القطان للأديب الشاب عن روايته "سيرة العقرب الذي يتصبب عرقا"، وأصدر رواية التبس الأمر على اللقلق، ورواية "هواجس الإسكندر"، وترجمت رواياته إلى الفرنسية والإيطالية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق