اليوم الاربعاء 21 أغسطس 2019م
الأخبارالكوفية

هواوي تطرح هاتفها الجديد بنظام التشغيل هونغ مينغ

17:17 - 06 أغسطس - 2019
الكوفية:

بكين: ستكشف هواوي عن نظام تشغيلها هونغ مينغ الجديد في مؤتمرها للمطورين، الذي ينطلق الجمعة التاسع من أغسطس/آب الجاري في دونغوان بالصين، والذي يتوقع أن يشمل الإعلان عن أول هاتف ذكي يستخدم النظام الجديد.

فقد اختبرت شركة هواوي هاتفا ذكيا مجهزا بنظام تشغيلها المسمى هونغ مينغ، الذي من المحتمل أن يبدأ بيعه بحلول نهاية هذا العام، حسب ما أفادت به جلوبال تايمز ووسائل الإعلام الحكومية الصينية.

يمثل إصدار هاتف ذكي يعمل بنظام هونغ مينغ خطوة مهمة لشركة هواوي الصينية، ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، حيث تهدد الإجراءات الحكومية الأميركية وصولها إلى نظام التشغيل أندرويد من غوغل.

ورغم أن رئيس مجلس إدارة الشركة لانغ هو قال الأسبوع الماضي، عند إعلان أرباح الشركة للنصف الأول من عام 2019؛ إن الشركة تفضل استخدام نظام تشغيل أندرويد من غوغل للأجهزة المحمولة الخاصة بها، وأشار إلى أن هونغ مينغ جزء من "إستراتيجية طويلة الأجل من هواوي"؛ فإن صحيفة جلوبال تايمز أكدت الأحد -نقلا عن مصادر لم تسمها- أن هناك هاتفًا ذكيًّا يعمل بنظام التشغيل هونغ مينغ يعمل بالفعل. ويمكن أن يظهر الجهاز الأول مع جهاز مات 30 برو في وقت لاحق هذا العام، وغالبا في الربع الرابع، ولم تعلق هواوي اليوم الاثنين على الفور على تقرير لرويترز.

ووصف المسؤولون التنفيذيون في شركة هواوي نظام هونغ مينغ بأنه نظام تشغيل مصمم لمنتجات إنترنت الأشياء. وقالت الشركة في الشهر الماضي إن أول الأجهزة الرئيسية التي تدعمها هونغ مينغ ستكون خطها القادم من أجهزة التلفاز الذكية من طراز هونر.

وكانت شركة هواوي في مركز التوتر الجيوسياسي بين الولايات المتحدة والصين منذ مايو/أيار الماضي، عندما وضع الرئيس دونالد ترامب الشركة في "قائمة كيانات" منعت الموردين الأميركيين فعليًّا من البيع إلى الشركة.

وأشار ترامب إلى أن العقوبات ستخف، رغم أن التفاصيل الأخرى تظل غير واضحة؛ مما يهدد هواوي بفقدان إمكانية الوصول إلى التحديثات المنتظمة على أندرويد إذا بقيت السياسات مطبقة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك