اليوم الاربعاء 22 يناير 2020م
مسلحون يقتلون 36 مدنيًا بهجوم على سوق في بوركينا فاسوالكوفية الاحتلال يعلن تمديد ساعات العمل في معبر المحكمةالكوفية خاص بالفيديو|| حملة شعبية للمطالبة بإنصاف موظفي المحافظات الجنوبيةالكوفية حريق هائل بمصنع أحدية في بلدة الرامالكوفية مجلس المرأة بـ"تيار الإصلاح" يختتم دورة الإسعافات الأولية في رفحالكوفية فلسطين تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتابالكوفية افتتاح أمسية السينما الفلسطينية في بلغارياالكوفية السعودية تطالب واشنطن بشطب السودان من لائحة الإرهابالكوفية الاحتلال يستولي على أراض جنوب نابلسالكوفية روسية تفوز بلقب ملكة جمال "سيدات الكون"الكوفية قضاء الاحتلال يوافق على بناء ملجأ للمشردين فوق "قبور المسلمين"الكوفية الاتحاد الآسيوي ينقل مباريات من دوري الأبطال خارج "إيران"الكوفية إصابة جنديان تونسيان إثر انفجار لغم أرضي في سيدي بوسعيدالكوفية السعودية تهزم أوزبكستان وتضمن التأهل لأولمبياد طوكيو 2020الكوفية العراق: مسلحون يقتلون ناشطة مدنية في البصرةالكوفية سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن قنص ضابط إسرائيلي قبل عامالكوفية شاهد|| "ماكرون" يصرخ بوجه ضابط إسرائيلي ويطرده من كنيسة القديس حنا في القدسالكوفية ثوْرة الكِيبُورد .. والنهوض الثوري في فلسطينالكوفية ميلادينوف: ضم "إسرائيل" لوادي الأردن بمثابة ضربة مدمرة لعملية السلامالكوفية "الأشغال": وصول دعم جديد لصالح مشاريع المنحة الإيطالية بغزةالكوفية

كيفية تطهير الجسم من النيكوتين بعد ترك التدخين

16:16 - 06 أغسطس - 2019
الكوفية:

متابعات: يلحق النيكوتين الضرر بجميع أعضاء الجسم، لذلك بعد الإقلاع عن التدخين، تحتاج إلى فترة طويلة للتخلص من آثاره والعودة إلى حالتها الطبيعية. ويمكن تسريع هذه العملية بواسطة قواعد بسيطة.

الجهاز التنفسي- كما هو معلوم يؤثر التدخين بصورة مباشرة في الرئتين والقصبات الهوائية وبقية أجزاء الجهاز التنفسي. لذلك يجب الاهتمام بها بصورة خاصة. يقترح الطب الشعبي استخدام مغلي ورق الغار (تمنع الحوامل من تناوله منعا باتا) والليمون المبروش مع العسل. والمباشرة بممارسة تمارين بدنية خفيفة، مثل رياضة اليوغا التي تضم تمارين التنفس. كما يجب تنظيف غرفة النوم وتهويتها قبل الخلود في سبات عميق.

الأوعية الدموية- لا تقل الأضرار التي تصيب الأوعية بسبب التدخين عن أضرار الجهاز التنفسي. وقد تكون المشكلات الناتجة عن التدخين أكثر ضررا للجسم عموما. عند البدء بتطهير الأوعية الدموية يجب الجلوس بصورة صحيحة، تناول كمية كبيرة من الماء. ينصح الطب الشعبي بتناول مغلي البطاطا مرتين في اليوم، وكذلك الشاي الأحمر مع الحليب ومغلي براعم أشجار البتولا والبابونج.

الجهاز الهضمي- لا يمكن تطهير الجسم من النيكوتين من دون استعادة الحالة الطبيعية للمعدة والأمعاء. لذلك يجب اتباع حمية غذائية معينة وفق ما يصفه الطبيب. عادة يُنصح المدخنون باتباع الحميات الخاصة بأمراض الكبد والمعدة، هذه الحميات خالية من الأغذية الدسمة والمالحة والحلويات، ويجب التمسك بنظام غذائي بسعرات حرارية محددة. علما أن الإفراط في تناول الغذاء والجوع لهما تأثير سلبي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق