اليوم الاحد 25 أغسطس 2019م
الأخبارالكوفية

ضغط الدم المرتفع.. تخلص من مشاكله بدون أدوية

09:09 - 06 أغسطس - 2019
الكوفية:

متابعات: ارتفاع ضغط الدم، يتم نقله من شخص إلى آخر عن طريق الوراثة، ولكن يقع فريسة للضغط العالي المرأة الحامل نتيجة لزيادة الوزن المفرطة للبعض أثناء الحمل أو من يعانين من الإجهاد المفرط، ما يمكن معه أن يصبح الضغط المرتفع مميتًا في كثير من الأحيان ويمكن أن يصبح سببًا للأمراض المرتبطة به مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية، وما إلى ذلك.

يعد المشى علاجا فعالا للضغط العالي خاصة أثناء الحمل وقد يؤدي المشي إلى حل الكثير من المشكلات الصحية، خاصة ارتفاع ضغط الدم. فأثناء المشي، والتنفس بعمق والزفير والتفكير في الأشياء الإيجابية تساعدك في الحد من الضغط العالي، ويمكن الاعتماد على تربية الحيوانات الأليفة خلال الحمل فهى تساعد على التقليل من التوتر، وهذه هي الطريقة الأفضل والأكثر طبيعية للتحكم في الضغط العالي أثناء الحمل حيث يمكن للحيوانات الأليفة تخفيف القلق وتحويل انتباهك عن كل التوتر.

الضغط المرتفع في الشهر الخامس من الحمل، أمر وارد للكثير من السيدات الحوامل فيبدأ زيادة الضغط تدريجيا حتى الارتفاع المفرط لدى الكثير من السيدات الحوامل لذا يجب اتباع نظام غذائي صحي وتناول حمض ألفا لينولينيك الموجود في فول الصويا والجوز وبذور الكتان والخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ. فبإضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي، ستتمكنين من التحكم في ضغط الدم بشكل طبيعي دون أي دواء، كما يجب زيادة الأطعمة التى تحتوى على أوميجا 3 إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل. والإكثار من الأطعمة مثل الجوز والسردين وغيرها من الخيارات الجيدة للاختيار من بينها

ويمكن وفقا لموقع بولد سكاي الهندى علاج الضغط االعالى أثناء الحمل من خلال تناول الكاكاو فهو من أفضل المكملات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع أثناء الحمل. فتحتوي حصة واحدة من الكاكاو على مركبات الفلافانويد التي تساعد على تحفيز إنتاج الجسم لأكسيد النتريك، مما يعزز الدم إلى المخ وبقية الجسم ، مما يتيح تنظيم ضغط الدم.

يجب على المرأة الحامل أن تقلل من استهلاك الملح الزائد في طعامها إذا كانت تعاني من الضغط العالي لأن تناول الملح الزائد يضر بصحتها وصحة جنينها من خلال تسببه في مشاكل بالكلى والشرايين سواء للأشخاص العاديين أو المرأة الحامل.

كذلك يجب على المرأة الحامل التوقف عن تناول الأطعمة المعلبة التي تزيد من احتمالية ارتفاع الضغط  فهى تحتوي على كمية كبيرة من الملح فيها، ويمكنك شطفها جيدًا وإزالة كمية كافية من الملح.

ويجب الابتعاد عن الطماطم المعلبة مثل معجون الطماطم والكاتشب والصلصات فهي تحتوي على الكثير من الملح الزائد، ويجب أن تتوقف الحامل عن تناول الشوربة الجاهزة لغناها بكم كبير من الملح والتوقف أيضا عن تناول الأطعمة المصنعة مثل الدجاج المجمد أو الناجتس أو البطاطس المقلية، فهذه الأطعمة تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم للحفاظ عليها ومن الأفضل دائمًا شراء المنتجات الطازجة من السوق بدلًا من استهلاك المنتجات المجمدة التي يمكن أن تزيد من مستوى ضغط الدم.

ويجب على المرأة الحامل أن تقلل من استهلاك السكر والتوقف عن تناول المشروبات الغازية فهى تزود الجسم بالسكر أكثر من الشوكولاتة، كذلك الاستهلاك المطول للمشروبات الغازية يؤدي إلى السمنة وبالتالي يزيد من مستوى ضغط الدم ويمكنك تناول بعض العصير الطازج بدون سكر لتحسين الصحة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك