اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام الله
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلس
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام اللهالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية 15 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة الفلسطينية المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5الكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد في جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية تلفيت جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم 5 قرى شرق جنين وسط مواجهاتالكوفية فيديو | إصابة برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفحالكوفية الدفاع المدني: انتشال 51 شهيدا من المقابر الجماعية في مجمع ناصرالكوفية جنوب إفريقيا تدعو إلى تحقيق عاجل بشأن المقابر الجماعية بقطاع غزةالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

أجندات إقليمية والإرهاب أولوياتُها

20:20 - 05 أغسطس - 2019
الكوفية:

اظهرت العملية الارهابية التي حدثت في مدينة القاهرة يوم امس امام معهد الاورام التابع لجامعة القاهرة والتي اودت بحياة الابرياء من المواطنين بسبب سيارة حملت متفجرات مجهزة لعملية ارهابية ان هناك العديد من المجموعات الارهابية  اللا انسانية والتي اتخذت طريقها في اذى البشرية باستخدام العنف والاعتداء على الاماكن الدينية والمؤسسات الرسمية والاقتصادية بهدف تحقيق اهدافها السياسية والدينية والاقتصادية مرتبطة بدوافع ثورية معارضة للنظام القائم، ولخلق فكر ايديولوجي معقد واستخدام تكتيك مماثل لفرض قوانينها.

وقد تُسبب الكثير من هذه الجماعات بث الفوضى والاضطراب في المجتمع ونشر الخوف والرعب من خلال اعمالها اللاآدمية، ونشر اعمال بربرية تخالف القوانين والأعراف الارضية والسماوية والأخلاق الاجتماعية.

فمنطقة الشرق الاوسط بشكل عام تشهد نقطة تحول خطيرة اثر عمليات ارهابية عبر جماعات متطرفة تتخذ من الدين غطاءً لها لارتكاب جرائم ضد المدنيين الابرياء والذي يحصد اطفالاً ونساءً وشيوخاً ولإضعاف الاقتصاد القومي.

ويبدو ان ابرز التنظيمات في مصر والتي تسلك فكرا خاطئا هو تنظيم حسم وهو اختصار لـ"حركة سواعد مصر" والتي تهدف الى الهيمنة الظالمة تحت غطاء الدين ليتماشى فكرهم مع اجندات الممولين خارج نطاق البلاد، تهدف الى خلق الفوضى في مصر.

من هي حركة حسم؟

حركة حسم هي مجموعة اخوانية ومرجعيتهم جماعة الاخوان المسلمين والتي تؤمن بفكرة انشاء الخلافة ويتبعون الفكر السلفي ويعتبرون ان التيار الثوري هو مبدأهم وخيارهم الكفاح المسلح ويؤمنون بإحيائه في مصر .

الايديولوجية:-

يتبنى التنظيم الفكر الاخواني، وحسم هيئة سياسية دعوية سلفية، يأخذون منحى راديكالي في المجتمع ، ويتخذون الفكر الداعشي منحى لهم .

متى تأسس تنظيم حسم:-

تأسس عام 2015 وعن طريق قيادات الوسط في تنظيم الاخوان .

كيفية نشأة حركة حسم: -

جاء تأسيس التنظيم والمسمى " حسم " عن طريق قيادات جماعة الاخوان بالخارج حيث اتفقت على تطوير ملف اللجان النوعية وإيجاد بديل لذراعهم المسلح، واتفقت جماعة الاخوان الهاربة من مصر على تكوين ذراع مسلح ليسمى حركة سواعد مصر لواء الثورة مع قيادات داخل مصر.

الهيكل التنظيمي: -

حركة حسم هي مجموعات مسلحة يتخللها قيادة عامة و13 مجموعة وزعت المهام في ما بينها، وقيادات جماعة الاخوان قاموا بتقسيم الجمهورية الى قطاع مركزي يضطلع عناصره بتنفيذ عمليات ارهابية بمحافظة القاهرة والمحافظات الاخرى.

القدرات البشرية والتسليحية:-

اختيار عناصر حركة حسم يتم حسب القدرات البدنية والنفسية ولهم القدرة على التعامل مع الاجراءات الامنية المتقدمة، ولهم القدرة على اعاقة الرصد الامني ولهم القدرة في مجال مقاومة الاستجواب اذا ضبطوا والاعتراف على خلاف الحقيقة والإدلاء بأسماء وهمية لتشتيت الاجهزة الامنية.

يمتلكون جهاز استخباراتي خاص لجماعة الاخوان وحركة حسم ليحمي الامن الداخلي من الاختراق  ورصد عدد من الاهداف داخل مصر لاستهداف عمليات ارهابية حديثة.

اماكن التدريب:-

تلقوا التدريب في المنطقة الجبلية الواقعة بين مركز "ادفو" بمحافظة اسوان  ومدينة مرسى علم البحر الاحمر لتدريبهم على استخدام الاسلحة بكافة انواعها وتدريبهم على صنع العبوات المتفجرة اضافة الى تلقينهم الدورات الشرعية، وتعليم تغير اسمائهم الى اسماء حركية واستخدام شيفرات امنية خاصة بهم خلال مراسلاتهم عبر الفيس بوك والمواقع الالكترونية وعبر برنامج التلغرام، يتضمن المواد الخاصة بهم ودورهم المنوط به والسلاح المطلوب منهم.

يقومون باستئجار الشقق السكنية بأسماء وهمية ولإيواء عناصر التنظيم ويقومون بتصنيع الطائرة المجهزة لحمل عبوة ناسفة ومتفجرة صغيرة الحجم مثبت بها كاميرا تصوير وجهاز تتبع وبعض الدوائر الكهربائية ليتم التحكم بها عن بعد، وعندهم هواتف بأقمار صناعية وبطاقات مزورة وهويات مزيفة.

مهام تنظيم حسم:-

اولا: تنفيذ عمليات ارهابية في مصر وعمليات عدائية للمنشآت ولمقرات الشرطة والمؤسسات الرسمية.

ثانيا: اغتيال قائمة تضم شخصية سياسية وقضائية وأمنية ورجال الاعلام.

ثالثا: اسقاط النظام القائم بمصر وإقامة ما اسموه "دولة الخلافة الاسلامية".

رابعا: تكليفهم بعمل مظاهرات لإرجاع حكم الاخوان ضمن مجموعة تدعى " تيارا المواجهة"

خامسا: زرع عبوات ناسفة اسفل المنازل و داخل السيارات.

سادسا: تكديس الدولار وإسقاط الاقتصاد.

سابعا: استهداف ابراج الكهرباء والبنوك وخطوط الغاز وقطع طريق سكك الحديد.

توقعات مستقبلية:-

التنظيم لن يهدأ وسيستمر بعمله وإحداث الفوضى وكركبة الاقتصاد المصري ودول اقليمية في الشرق الاوسط تدعم الارهاب في مصر وتُهدد الامن القومي لها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق