اليوم الاثنين 16 ديسمبر 2019م
الاحتلال يداهم خربة الحديديةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في عزونالكوفية البرلمان الليبي: سنشكل حكومة جديدة بعد تحرير طرابلسالكوفية البرلمان الأردني يستعد لاسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيلالكوفية الشرطة اللبنانية تطلق الرصاص المطاطي صوب المتظاهرين في بيروتالكوفية انتصاران جزائريان في ثمانٍ وأربعين ساعةالكوفية السولية يقود الأهلي لفوز صعب على حرس الحدود في الدوري المصريالكوفية انتصاران جزائريان في ثمان وأربعين ساعةالكوفية خاص بالفيديو|| تناقضات أردوغانية.. لسانه مع القدس وجيوبه مع إسرائيلالكوفية خاص بالفيديو|| عائلة كاملة تعمل بالحياكة.. أسرة "أم عمار" تحتاج ماكينة خياطة تعينها على علاج الوالد ومواجهة الحياةالكوفية "البريميرليغ".. مان سيتي يهزم أرسنال بأقدام "دي بروين"الكوفية الشجاعية يسقط في فخ التعادل أمام اتحاد بيت حانون والهلال يزيد متاعب الأهليالكوفية الأسير خلوف يتنفس نسائم الحرية بعد ستة شهور في سجون الاحتلالالكوفية بيت جالا تحتفل بإضاءة شجرة عيد الميلادالكوفية "التعاون الإسلامي": تجديد تفويض الـ"أونروا" إجماع دولي على دعم الشعب الفلسطينيالكوفية الكنيست يوافق على تشكيل لجنة لمناقشة حصانة نتنياهوالكوفية تعديلات على جدول دوام معبر الكرامةالكوفية طاقم طبي  ينقذ مريض غزي من الموت عقب تعرضه لجلطة دماغيةالكوفية محمد صبحي يعلن رحيل الفنان حسن عفيفيالكوفية التلوث يجبر عدة مدارس في إيران على إغلاق أبوابهاالكوفية

السعودية تنفذ مشروعًا عالميًا لخفض درجات الحرارة خلال موسم الحج

14:14 - 04 أغسطس - 2019
الكوفية:

الرياض: تعمل السلطات السعودية، على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع عالمي، بالتعاون مع شركة عالمية، يعمل على خدمة الحجاج خلال موسم الحج الحالي.

وتتعاون السعودية مع شركة "سوميتومو" اليابانية، على طلاء الإسفلت في طرق المشاة بمشاعر الحج بمواد خافضة للحرارة، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

وسيسهم هذا المشروع، في تخفيض درجات الحرارة من 15 إلى 20 درجة مئوية، إذ سيتم تسجيل درجات الحرارة كل 10 ثوان خلال الموسم، من خلال الحساسات التي تم وضعها تحت الإسفلت، حسبما أوضح مدير عام المشاعر المقدسة والمواسم المهندس أحمد منشي.

ويعد طريق المشاة، الذي يمتد من منطقة جبل الرحمة بمشعر عرفات وحتى مشعر منى، مرورا بمزدلفة، من أطول خطوط المشاة على مستوى العالم ومن أحدثها في المواصفات، وهو من أهم المشاريع التي نفذتها حكومة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التي تخدم حجاج بيت الله الحرام.

وصمم مشروع طريق المشاة بأفضل المعايير العالمية، ويبلغ إجمالي طوله أكثر من 25 كيلومترا، ليعد بذلك من أطول طرق المشاة في العالم.

وتم تبليط الطريق ببلاط "إنترلوك"؛ بما يعادل 500 ألف متر مربع، ووضع 500 من الحواجز الخرسانية، وتركيب 1000 كرسي لاستراحة الحجاج.

ويشتمل الطريق على 57 لوحة إرشادية، وأكثر من 400 عمود إنارة عالية التقنية، إضافة إلى 810 فوانيسLED ، و25 برج إنارة بارتفاع 30 مترًا، و100 فانوس بقوة 100 واط، كما تم تركيب أكثر من 400 سلة نفايات على جانبي الطريق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق