اليوم السبت 22 فبراير 2020م
الجيش اليمني: قتلى في صفوف الحوثيين إثر قصف جوي للتحالف العربي  الكوفية مقتل شاب بإطلاق نار في كاليفورنياالكوفية مقتل قائد القوات التركية في ليبياالكوفية الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب المواطنين شمال الخليل ووقوع إصاباتالكوفية قوات أردوغان تنسحب من بلدة النيرب السورية بعد مقتل 5 جنود أتراكالكوفية الآلاف يتظاهرون في لندن ضد تسليم "ملاك الديمقراطية" لواشنطنالكوفية الصحة: فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري المصاب بكورونا "سلبية"الكوفية "البريميرليغ".. السيتي يهزم ليستر بهدف دون ردالكوفية إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات بفيروس "كورونا" إلى 6 حالاتالكوفية سوريا: لا إصابات بفيروس كورونا المستجدالكوفية إعلام عبري يكشف عن زيارة سرية لرئيس الموساد إلى قطر  الكوفية إيران تحتجز سفينة أجنبية وتعتقل طاقمها في خليج عمانالكوفية "الحشد الشعبي": القبض على منسق داعش خارج العراقالكوفية احتجاز 12 "إسرائيليًا" عقب وصولهم من كوريا الجنوبيةالكوفية الحزب الديمقراطي الأمريكي يطالب ترامب بفك حصار غزة وإعادة المساعداتالكوفية يسرا لمجدي يعقوب: ربنا يديمك نعمة في حياتنا يا ملاك الحب والرحمةالكوفية 17 إصابة على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغدادالكوفية منافسة مشتعلة في الدرجة الأولى والزيتون ثاني الهابطين وتعادل مُخيب للحوانين والنشامىالكوفية غدًا.. بدء صرف المنحة القطرية لـ120 ألف أسرة في القطاعالكوفية الآلاف يتظاهرون في لبنان تحت شعار "ستدفعون الثمن" ضد سياسات المصارفالكوفية

روسيا: واشنطن تبحث عن ذريعة لـ"تسخين" المواجهة في الخليج

16:16 - 01 أغسطس - 2019
الكوفية:

وكالات: اعتبرت الخارجية الروسية أن واشنطن تبحث عن ذريعة لـ"تسخين" المواجهة في الخليج، وأن هدف التحالف الدولي الذي يعمل الأمريكيون على تشكيله في مضيق هرمز ليس إلا الضغط على إيران.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن الولايات المتحدة تفتعل التوترات في الخليج عمدا، وتابعت: أود التذكير بأنه لم تكن هناك حاجة لحشد أي تحالف لضمان الأمن في الخليج قبل أن يبدأ الأمريكيون في تصعيد التوتر بشكل مفتعل، ومقصود، هناك شعور بأن واشنطن تبحث ببساطة عن ذريعة لتصعيد الوضع ومواصلة الخطاب العدواني ضد إيران والانتقال إلى مرحلة أكثر نشاطا وسخونة في النزاع.

وأضافت زاخاروفا أن "ما يسمى بالتحالف الدولي يهدف على ما يبدو ليس إلى حفظ السلام، بل للضغط على إيران بالقوة. وللأسف، الدور الطليعي هنا يعود للولايات المتحدة".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الأمريكيين يسترشدون في سياستهم هذه بالاعتبارات السياسية الداخلية، والدورة الانتخابية الجديدة بالتحديد، في ما وصفته بالسياسة الخاطئة المتمثلة في "اللهث وراء تأييد الناخبين" والتي هي في الحقيقة سياسة التلاعب بالأذهان والمعلومات من أجل التأثير في مؤشرات التأييد.

ودعت زاخاروفا الحلفاء الأمريكيين ضمن هذه التحالفات لضرورة إدراك أنهم يتعرضون من جديد لمحاولة الزج بهم في لعبة الآخرين، التي سيكونون فيها بيادق لا أكثر.

وطالبت الخارجية الروسية السلطات الإيرانية بتسوية وضع المواطنين الروس الموقوفين على متن ناقلة النفط Stena Impero البريطانية في أسرع وقت، حتى يتمكنوا من العودة إلى عائلاتهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق