اليوم الجمعة 29 مايو 2020م
بريطانيان يقطعان 250 ميلاً من أجل وجبة ماكدونالدزالكوفية فيديو|| القائد دحلان يحيي ذكرى رحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهينالكوفية الأرصاد: أجواء صافية حتى الإثنين المقبلالكوفية خاص|| الرقب: الرهان بات فلسطينيًا لمواجهة سياسة الضم.. والانتظار لن يجلب إلا اليأس والتيهالكوفية الخارجية: وفاة فلسطينيين بكورونا في الإمارات والسعوديةالكوفية الإمارات ترسل مساعدات عاجلة إلى غانا لمواجهة كوروناالكوفية 284 وفاة بفيروس كورونا في إسرائيلالكوفية الجزائر تمدد الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا حتى 13 يونيو المقبلالكوفية إغلاق 3 قرى احترازيًا عقب تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا في قلقيليةالكوفية ترامب ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي عقب اكتوائه بنيرانهاالكوفية طعن شابين خلال شجار غربي غزةالكوفية اسقاط عضوية مهاتير محمد من حزب "السكان الأصليون"الكوفية الخارجية الألمانية تستدعي السفير الروسي للاحتجاج على هجوم إلكترونيالكوفية مؤسس "فيسبوك" يرد على تهديدات ترامب بإغلاق منصات التواصل الاجتماعيالكوفية متاحف دبي.. عودة لاستقبال الزوار بداية من الأحد المقبلالكوفية ترامب يستعد لتوقيع قرارًا بشأن مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية لاعب فلسطيني يجتاز 800 كم ركضاً طوال فترة الحجر المنزليالكوفية قلق أوروبي من تزايد عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفةالكوفية احتجاجات في "منيابوليس" الأمريكية عقب مقتل رجلًا أسود برصاص الشرطةالكوفية إيطاليا تعلن موعد عودة الـ"كالتشيو"الكوفية

الصين تلوّح باستخدام القوة لإعادة ضم تايوان

10:10 - 24 يوليو - 2019
الكوفية:

وكالات: لوحّت الصين، باستخدام القوة لإعادة توحيد تايوان مع البر الرئيسي، كما تعهدت باتخاذ جميع التدابير العسكرية اللازمة لإلحاق الهزيمة بمن وصفتهم بـ"الانفصاليين".

في الكتاب الأبيض للدفاع الوطني الصادر اليوم الأربعاء، أدرجت الصين ضمن أولوياتها العليا عزمها على احتواء "استقلال تايوان" ومحاربة ما تعتبره قوى انفصالية في التبت وإقليم شينج يانج في أقصى الغرب.

ويعد الكتاب، الذي يصدر كل بضع سنوات، الخطوط العريضة لسياسة الدفاع الوطني للصين.

وسلط تقرير الأربعاء الضوء على النهج “الدفاعي” للصين، لكنه تعهد أيضا بـ"الهجوم المضاد إذا ما تعرضت البلاد للهجوم".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، وو تشيان، إن "التهديد الانفصالي في تايوان في تزايد، وحذر من أن أولئك الذين يسعون إلى استقلال تايوان سيصلون إلى طريق مسدود".

وقال وو، "إذا ما تجرأ أحدهم على فصل تايوان عن الصين، فإن الجيش الصيني سيقاتل بالتأكيد، ويدافع بحزم عن وحدة البلاد السيادية ووحدة أراضيها."

كما وصف الكتاب الأبيض التحركات الأمريكية واليابانية والأسترالية الرامية إلى تعزيز وجودها العسكري وتحالفاتها في منطقة آسيا والمحيط الهاديء بأنها تثير حالات من عدم اليقين في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن نشر الولايات المتحدة لنظام دفاع صاروخي في كوريا الجنوبية قوض بشدة التوازن الاستراتيجي الإقليمي.

وأشار كذلك إلى إعادة تفسير اليابان لدستورها بعد الحرب العالمية الثانية للسماح لجيشها بالعمل بعيدا عن شواطئها.

 

وأدى التوسع العسكري الصيني في الأعوام الأخيرة إلى إثارة المخاوف بين دول المحيط الهادئ الأخرى في منطقة تهيمن عليها منذ فترة طويلة البحرية الأمريكية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق