اليوم الاحد 19 أغسطس 2018م

"الجامعة العربية": إقامة مباراة بين الأرجنتين وإسرائيل بالقدس مخالف للقانون

08:08 - 04 يوليو - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة: عبرت جامعة الدول العربية، عن رفضها للعب منتخب الأرجنتين لقاء وديًا مع المنتخب الإسرائيلي في التاسع من حزيران الجاري في مدينة القدس، وتحديداً في قرية (المالحة) إحدى الـ 500 قرية فلسطينية التي دمرها الاحتلال إبان النكبة عام 1948.

وقالت الجامعة في بيان صادر عنها، إن المباراة ستقام في قرية المالحة وهي أرض فلسطينية محتلة وفقاً للقانون الدولي، مطالبة وزير التعليم والرياضة الأرجنتيني استيبان بولريتش والاتحاد الأرجنتيني للكرة، بضرورة التراجع عن لعب المباراة التي تستغلها إسرائيل لأغراض سياسية ليس لها علاقة بالرياضة، إضافة إلى إضرارها بحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها المواثيق الدولية.

وأكد أن سلطات الاحتلال تهدف من هذا اللقاء إلى تضليل الرأي العام الأرجنتيني من خلال ترويج المدينة باعتبارها "القدس الموحدة للشعب اليهودي" وتستغله لتمرير سياسة الضم غير القانوني للقدس.

واستنكر البيان، ما يقوم به الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من تسييس واضح لرياضة كرة القدم، وإقامة المباراة على أرض عربية التي لا زالت تحتفظ بالعديد من معالمها أبنيتها العربية، وهو ما يُعد مخالفة صريحة للنظام الأساسي "للفيفا" الذي يمنع أن يلعب اتحاد على أراضي اتحاد آخر دون موافقة الأخير.

وطالب بضرورة احترام القوانين الرياضية الدولية الخاصة بهذا الشأن، من خلال تغيير مكان إقامة المباراة والالتزام بمبادئ فصل الرياضة عن السياسة لما في ذلك مصلحة لاستقرار جميع الشعوب، حيث كان من المقرر إقامة المباراة في حيفا وتم نقلها إلى القدس.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل رجوب طالب الاتحاد الأرجنتيني بالتراجع عن هذه الخطوة، مطالبا بتوضيح من قبل الأرجنتين عن موقفها السياسي حول وضع القدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك