اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019م
الأخبارالكوفية

صور|| "الملتقى الصحفي" ينظم لقاءً إلكترونيًا بين صحافيين فلسطينيين وبريطانيين

17:17 - 15 يونيو - 2019
الكوفية:

لندن: نظم الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان، الجمعة، لقاءً إلكترونيًا بين مجموعة صحافيين فلسطينيين ممن في قلب الحدث الفلسطيني، وصحافيين بريطانيين بحضور رئيسة اتحاد نقابات الصحفيين فرع يوركشير ببريطانيا وسكرتيرة ونائب السكرتير ومجموعة ناشطين وتم ترتيب اللقاء بالتعاون مع حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني بمدينة شيفيلد شمال إنجلترا.

وتحدث المشاركون عن واقع حقوق الإنسان بشكل عام في فلسطين، بالإضافة إلى إظهار أبرز الإنتهاكات والمضايقات التي يتعرض لها الصحافيون في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي؛ من حيث الاستهداف المباشر أثناء تغطية مسيرات العودة والمنع من التنقل؛ والحديث حول مدى تأثير مسيرات العودة على القضية الفلسطينية وكيف أحيتها في المجتمعات الغربية والعربية والهدف الحقيقي منها.

وتم الاتفاق على تواصل التشابك والتعاون وفتح علاقات مع الصحافيين في كافة مدن بريطانيا، بالإضافة إلى ربط الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان باتحاد الصحافيين البريطانيين وجعلهم صوت الفلسطينيين الغائب عن الصحافة البريطانية الرسمية.

اختتم اللقاء بمقترحات لسبل التعاون بين الصحافيين بغزة وبين الصحافيين في بريطانيا وكيف يمكن الارتقاء بإعلام حر يخدم القضية الفلسطينية.

وعبر الصحافيين البريطانيين عن بالغ سعادتهم بهذا اللقاء مثمنين الدور الهام للصحفي في نقل وإيصال الرسالة الإعلامية التي تهدف لنقل  الرواية الحقيقية للعالم.

بدوره وجه "الملتقى" الشكر إلى الحاضرين من الصحافيين المؤثرين الذين استطاعوا توصيل رسالة القضية الفلسطينية السامية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك