اليوم الاثنين 20 يناير 2020م
منع سفر 10 مواطنين من معبر الكرامةالكوفية الاحتلال يعيق حركة المواطنين في القدس بحجة الاستعداد لإحياء ذكرى "الهولوكست"الكوفية ماذا تنتظرون وعلى ماذا تراهنون؟الكوفية الفن الساخر.. ثقافة جديدة في غزة المحاصرةالكوفية الفارس الفلسطيني.. بطولة تحدي قفز الحواجزالكوفية لماذا لم يمت ياسر عرفات؟!الكوفية المكتب الحركي للصحفيين في حركة فتح ينظم ملتقى الحوار الصحفي الأولالكوفية تناول الأندومي وأثره على الصحةالكوفية دور القطاع المصرفي في تعزيز التنمية المستدامة والعملية الإنتاجيةالكوفية مواهب غزية متألقة في كتابة وإلقاء الشعرالكوفية آخر أخبار كرة القدم العالمية والعربيةالكوفية أسير من حيفا يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية مظاهر معارضة إسرائيليةالكوفية الإعلام العبري: ترامب يقرر موعد إعلان "صفقة القرن" خلال أيامالكوفية بالصور|| جامعة هارفارد: القرآن الكريم أفضل كتاب يحقق العدالةالكوفية الاحتلال ينشر 11 ألف عنصر أمني بالتزامن مع "ذكرى المحرقة"الكوفية "خيارات فلسطينية" لمنع خيار الفوضى الإسرائيلي بعد عباس!الكوفية الدفاع المدني يدعو المواطنين للاحتراز خلال الـ36 ساعة المقبلةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبريةالكوفية بالأسماء|| حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الفلسطينيةالكوفية

18 فلسطينيًا في قائمة الـ100 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية

11:11 - 03 يونيو - 2018
الكوفية:

القدس المحتلة: أعلن «مركز السينما العربية» قائمة الـ100 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية، والتي تضم الأشخاص والمؤسسات المؤثرة والداعمة في صناعة السينما في العالم العربي في السنوات الأخيرة.

وتوجد القائمة في العدد الثامن من مجلة «السينما العربية»، الذي أصدر خلال الدورة الـ71 من مهرجان «كان» السينمائي.

واشتملت قائمة المئة الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية خلال لـ12 شهراً الأخيرة أو السينما الناطقة باللغة العربية.

ويصل عدد الدول العربية، التي تمثلها الشخصيات الموجودة في القائمة إلى 13 دولة، بينما وصل عدد الدول غير العربية إلى 10، وجاء لبنان صاحب التمثيل الأكبر عبر 23 شخصية، تليه الإمارات (19) ثم فلسطين (18) ومصر (13) ومـثَّل النسـاء في القـائمة 32 اسمـاً.

وضمت القائمة 18 مخرجاً، من بينهم هاني أبو أسعد وهيفاء المنصور وعمرو سلامة، مروان حامد وزياد دويري ورشيد مشهراوي و3 مؤلفين هم أحمد عامل وباسل غندور ورامي عليان.

وثلاثة داعمين هم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أحمد بن عقيل الخطيب، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورا الكعبي.

وحوت 15 ممثلاً من بينهم عادل كرم وعمرو واكد ومحمد بكري وكامل الباشا وهيام عباس وظافر العابدين وصبا مبارك وياسمين رئيس ومنة شلبي.

و10 منتجين منهم أيمن جمال وهاني أسامة ورولا ناصر وحبيب عطية ومن ألمانيا رومان باول.

و16 رئيساً ومديراً للمهرجانات، ومنهم المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوسف شريف رزق الله، ورئيس مهرجان دبي السينمائي عبدالحميد جمعة ومدير مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي ومؤسس مهرجان الجونة نجيب ساويرس، ومدير مهرجان قرطاج السينمائي نجيب عياد.

إضافة إلى 17 موزعاً من بينهم علاء كركوتي وماهر دياب وكولين براون وعبدالله الشامي وماريان خوري ويوسف شاذلي وطوني مسيح وماريو حداد وسليم راميا، و8 من مديري المنصات، ومنهم الوليد بن طلال وهديل كامل ومارتن ستيورات وريا أبي راشد ولانا الجندي، و8 ممولين ومنهم عبدالمطلب الحمدي وريما مسمار واليساندرا سبيشيالي، و6 أشخاص مؤثرين في الهيئات الحكومية العربية، ومنهم جمال الشريف وجاسم النويس والأميرة ريم علي وندا دوماني، إضافة إلى وكلاء المبيعات الدولية وهم 14 مديراً للمؤسسات السينمائية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق