اليوم السبت 23 نوفمبر 2019م
المنتخب الأوليمبي المصري بطلا لأمم إفريقياالكوفية خاص بالفيديو والصور|| الرسوم الدراسية.. هاجس يلاحق طلبة الجامعات في غزةالكوفية بالفيديو|| نائب تركي يتهم وزير الداخلية باعتقال معارضي أردوغانالكوفية الاحتلال يعتقل شابًا من السموع عقب استدعائه للتحقيقالكوفية د. عماد محسن: تصريحات دحلان عن الدور التركي المشبوه أوجعت أردوغانالكوفية مستوطنون يعتدون بالضرب على 8 مواطنين في الخليلالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمرالكوفية منتخب الشباب يتخطى نظيره العماني في تصفيات كأس آسياالكوفية بعد عامين من المحاكمة.. الاحتلال يحدد مصير الشيخ رائد صلاح الأحدالكوفية "الزراعة" تكشف حقيقة رفع حظر استيراد العجول من إسرائيلالكوفية مقابل 6 ملايين يورو.. ميلان يعرض ضم إبراهيموفيتشالكوفية العاهل الأردني: إسرائيل لن تكون جزءًا من الشرق الأوسط ما لم تُحل القضية الفلسطينيةالكوفية المئات يشيعون جثمان الشهيد محمد السواركة في دير البلحالكوفية مصرع شاب في حادث سير شمال رام اللهالكوفية مستوطنون يهاجمون منازل وادي الحصين ويعتدون على مواطنالكوفية قوات الاحتلال تهاجم مسيرة منددة بالإستيطان في كفر قدومالكوفية القبض على 6 أشخاص بتهمة الانضمام لجماعات إرهابية في الجزائرالكوفية أوميغا 3 علاج لاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركةالكوفية الأسير الصياد أبو ريالة يتنفس نسائم الحرية بعد 11 شهرًا داخل سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تعتدي على مشاركين في فعالية سلمية ضد الاستيطان شمال غرب الخليلالكوفية

ضربة لـ'إنستغرام'.. معلومات 50 مليون مستخدم 'على الملأ'

16:16 - 22 مايو - 2019
الكوفية:

لندن: كشف خبير في الأمن المعلوماتي، ثغرة أمنية تتيح الوصول إلى قاعدة ضخمة من البيانات والمعلومات الشخصية، التي تخص عشرات الملايين من الحسابات لمشاهير ومؤثري منصة "إنستغرام" المملوكة لشركة "فيسبوك".

وحسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطاني، فإن قاعدة البيانات غير المحمية بالشكل المطلوب، تحتوي على معلومات الاتصال بنحو 50 مليونا من المدونين والمؤثرين والمشاهير والماركات العالمية.

وتشمل هذه القائمة المخزنة على خدمة "أمازون" وجرى تركها دون كلمة مرور، بيانات شخصية مثل أرقام الهواتف وعنوان البريد الإلكتروني.

وقام الخبير الرقمي أنوراغ سن، إنه أرسل تنبيها إلى منصة "إنستغرام" حتى تجد حلا للقائمة الطويلة التي تضم أرقام المشاهير، لا سيما أن مثل هذه الشخصيات قد تتعرض لإزعاج كبير إذا أصبحت معلوماتهم في متناول الجميع.

وأوضح الخبير أن شركة رقمية تتخذ من الهند مقرا لها، هي التي تملك قائمة البيانات، وحينما انكشف الأمر، سارعت إلى حجبها، ولم تدل بأي تصريح.

وتشرف الشركة التي تحمل اسم "تشارتبوكس" على دفع المال للمؤثرين في المنصة الاجتماعية، مقابل الإعلانات التي يقومون بترويجها.

وفي أول رد فعل بعد اكتشاف "الثغرة"، قال موقع "فيسبوك" الذي يملك منصة "إنستغرام" المختصة في نشر الصور والفيديو، إنه يقوم بالنظر في المسألة.

ويعد الكشف ضربة جديدة لشركة "فيسبوك"، التي تعرضت لسلسلة هزات خلال الأشهر الأخيرة، يرتبط معظمها بأمن المعلومات

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق