اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019م
الأخبارالكوفية

مجلس النواب الألماني: حركة المقاطعة ضد إسرائيل معادية للسامية

15:15 - 17 مايو - 2019
الكوفية:

برلين: وافق مجلس النواب الاتحادي الألماني، "البوندستاغ"، اليوم الجمعة، على مشروع قانون يدين حركة المقاطعة ضد إسرائيل "BDS" ويصفها بأنها معادية للسامية.

يدعو مشروع القانون الوزارات الحكومية والهيئات الفيدرالية، إلى عدم التعاون بأي شكل من الأشكال مع الأحداث التي تشجع على نزع الشرعية والمقاطعة ضد إسرائيل، كما يطلب من مختلف الوزارات الحكومية وقف جميع أشكال التمويل للمنظمات التي تروج للمقاطعة في مختلف المجالات أو عدم شرعية إسرائيل.

وكانت وزارة الشؤون الاستراتيجية في حكومة الاحتلال، برئاسة جلعاد اردان قررت منح العشرات من المؤسسات والناشطين المؤيدين لإسرائيل، دعمًا ماليًا للعمل ضد حركة مقاطعة إسرائيل BDS.

وأوضحت الوزارة، أنها ستقدم مبلغ قدره 5.7 مليون شيكل للمؤيدين لإسرائيل من أجل العمل ضد BDS التي تسعى لنزع الشرعية عن إسرائيل في الخارج، مشيرة إلى انها ستصدر دعوة للمنظمات والناشطين والمبادرات المؤيدة لإسرائيل لتقديم طلب الحصول على الدعم المالي.

ومن بين الدول التي ستنشر فيها الدعوة بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكندا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة.

يذكر ان حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS هي حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد تسعى لمقاومة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين وصولاً إلى حق تقرير المصير لكل الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

تتناول مطالب حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) طموح وحقوق كافة مكونات الشعب الفلسطيني التاريخية من فلسطينيي أراضي العام 1948 إلى قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، إلى المخيمات والشتات، والذي شرذمه الاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي على مراحل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك